رابط نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2022.. متى يستحق الطالب درجات إضافية؟

تظلمات الثانويه العامه
تظلمات الثانويه العامه

تشهد محركات البحث المختلفة على المواقع الإلكترونية زيادة طلب وبحث عن نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2022، فأولياء الأمور والطلاب على مدار اليوم يبحثون عن درجات التظلمات، بحثًا منهم على درجات تزيد من معدلات درجات الطلاب، حتى يتمكن الطلاب من اللحاق بتنسيق المرحلة الأولى للثانوية العامة 2022.

نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2022

ويمكن للطلاب الاستعلام عن نتيجة تظلمات الثانوية العامة الخاصة بهم من خلال الضغط على هذا الرابط https://tazalom.emis.gov.eg/ والذي خصصته وزارة التربية والتعليم لتظلمات طلاب الثانوية العامة 2022، وعلى الطلاب اتباع الخطوات التي يحصل من خلالها على نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2022.

خطوات تقديم تظلمات نتيجة الثانوية العامة 2022

  • يقوم الطالب بإدخال البيانات الخاصة به، ثم يظهر له إذا كان تم قبول طلب التظلم الخاص به أو لا، وتظهر نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2022 في الموعد المحدد.
  • يجب على الطالب متابعة موقع نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2022 بشكل مستمر لمعرفة حالة الطلب الذي قدمه عبر موقع الوزارة، ليطلع على نتيجته، وتظهر نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2022 في الموعد المقرر من قبل الوزارة.
  • في حالة تم قبول طلب التظلم للطالب، يتم تحديد موعد له للاطلاع على صورة كراسة الإجابة ونموذج الإجابة بالمدينة التعليمية بالكنترول الرئيسي بمدينة 6 أكتوبر لكافة الطلاب من مختلف محافظات مصر، وتظهر نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2022 في الموعد المقرر من قبل الوزارة.
  • على الطالب الالتزام بالحضور في الموعد المحدد، ومن يتخلف ليس من حقه تقديم التظلم مرة أخرى، وتظهر نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2022 في الموعد المقرر من قبل الوزارة.
  • يتم إطلاع الطالب على الدرجات المرصودة له ومراجعة إجابته بالمقارنة بنموذج الإجابات، ولا يحق للطالب اصطحاب مدرس للمادة عند القيام بالاطلاع على ورقة الإجابة الخاصة به ومراجعة درجاته.

موعد انتهاء تظلمات الثانوية العامة 2022

جدير بالإشارة أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أعلنت أن آخر موعد لتلقي طلبات تظلمات الثانوية العامة 2022 يوم 18 أغسطس الجاري.

وأوضحت الوزارة، في بيان لها صادر منذ يومين، أنه يمكن للطالب التقدم بطلب تظلم يدوي على نتيجة الدور الأول لعام 2022، وذلك بعد دفع مبلغ 300 جنيه عن المادة الواحدة من خلال أحد منافذ الدفع البنكي المخصصة لذلك (البريد المصري- فوري- إيجي باي- وقتي- سداد- ضامن- مصاري- أمان – بيي- ممكن- خالص موبايل- طلقة- موجة- أموال).

رسوم نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2022

وتبلغ رسوم نتيجة تظلمات الثانوية العامة 300 جنيه للمادة الواحدة، ويحق للطالب استرداد الرسوم في حالة أثبتت نتيجة التظلمات وجود تعديلات بدرجات الطالب، فيتم إخباره بالدرجات واسترداد الرسوم إلكترونيًا.

وتعتمد مذكرات زيادة درجات الطالب في هذه الحالة من خلال وزير التربية والتعليم أو نائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة لتنظيم أعمال لجان الإدارة ولجان النظام والمراقبة.

الخط الساخن لتظلمات الثانوية العامة 2022

وخصصت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خطًا ساخنًا لتلقي استفسارات وشكاوى الطلاب حول تظلمات الثانوية العامة 2022 وهو 19368.

قد يعجبك ايضا

تعليق 1
  1. […] صحفي عقده اليوم عن نتيجة تنسيق المرحلة الأولى لطلاب الثانوية العامة 2022، كما أعلن عن تحديد مواعيد تنسيق المرحلة الثانية والحد […]

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬894

مراجعات

1 من 4٬894