رحيل المهندس إسماعيل عثمان رئيس مجلس إدارة المقاولون العرب الأسبق بعد عشرات السنوات من العطاء

الدكتور المهندس إسماعيل عثمان رئيس مجلس إدارة المقاولون العرب الأسبق
الدكتور المهندس إسماعيل عثمان رئيس مجلس إدارة المقاولون العرب الأسبق

تقدم مجلس إدارة شركة المقاولون العرب برئاسة المهندس سيد فاروق وكافة العاملين بالشركة بأحر التعازي في وفاة الدكتور مهندس إسماعيل عثمان رئيس مجلس إدارة المقاولون العرب الأسبق، وأحد أبرز قيادات الشركة، والذي وافته المنية اليوم عن عمر ناهز ٧٩ عاماً.

يذكر أن الراحل قد ولد في 3/5/1943 م وحصل على بكالوريوس الهندسة المدنية من جامعة عين شمس عام 1965 بتقدير عام جيد جداً مع مرتبة الشرف ثم حصل على درجة الماجستير والدكتوراه فى إدارة الأعمال الهندسية من جامعة لافبرا بإنجلترا.

وعمل الفقيد في العديد من المناصب الهامة منها كبير مستشارين مجموعة عثمان أحمد عثمان، ورئيس مجلس إدارة شركة مصر لمعلومات التشييد والبناء، والعضو المنتدب للشركة المصرية لمشروعات السكك الحديدية والنقل، وعضو مجلس إدارة شركة إنفيرو إيجيبت.

كما شغل منصب رئيس مجلس إدارة شركة الوادى الأخضر وشركة آراب للتحكم الآلى وعمل عضو مجلس إدارة الشركة المصرية للاستثمار العمرانى BOOT وعضو مجلس إدارة شركة آراب للصناعات الكهربائية.

شغل العديد من المناصب فى مجال الخدمة العامة من بينها رئيس شرف جمعية الصداقة المصرية الكندية، ورئيس مجلس إدارة الأولمبياد الخاص لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ورئيس مجلس إدارة الأولمبياد المصرى الخاص.

وفي المجال المهني شغل العديد من المناصب أيضًا والتي من بينها نائب رئيس الاتحاد المصري لمقاولي التشييد ونائب أول رئيس اتحاد المقاولون العرب وعضو مجلس أمناء بعض الجامعات المصرية والأجنبية.

وقد شغل الراحل الكثير من المناصب في مجال الأعمال والاقتصاد من بينها عضو مجلس إدارة وأمين عام جمعية رجال الأعمال المصريين 1991 وعضو مجلس الأعمال الرئاسي المصري البريطاني 1998.

وفي المجال الرياضي تولى رئاسة مجلس إدارة النادي الإسماعيلي.

وفيما يخص الجوائز والشهادات التي حصل عليها الفقيد، فقد نال العديد من الأوسمة وشهادات التقدير منها وسام الاستحقاق من الطبقة الثانية سبتمبر 1975، وسام الجمهورية من الطبقة الثانية يناير 1981، نوط الامتياز من الطبقة الأولى أكتوبر 1986.

وفي هذا الصدد، يتقدم موقع “اقتصادنا” بأحر التعازي في وفاة المرحوم بإذن الله تعالى الدكتور مهندس إسماعيل عثمان، رحم الله الفقيد وألهم أهله وذويه ومحبيه الصبر والسلوان.

قد يعجبك ايضا

3 تعليقات
  1. […] الدكتور سيد إسماعيل، نائب وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية […]

  2. […] والمجتمعات العمرانية، أمس، الجمعية العمومية لشركة المقاولون العرب، حيث تم اعتماد القوائم المالية للشركة فى 30/6/2021، […]

  3. […] لمواجهة التوسعات العمرانية والمشروعات بالمدينة.وأكد الدكتور سيد إسماعيل، على منهجية قطاع المرافق في تغيير مفهوم التخلص الآمن […]

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 1٬816

مراجعات

1 من 1٬816