” سوموتومو” تفوز بجائزة EXXA كأكبر مصدر في شركات المناطق الحرة في مصر

سوموتومو تفوز بجائزة EXXA
سوموتومو تفوز بجائزة EXXA

أعلن المجلس التصديري للصناعات الهندسية عن فوز شركة ” سوموتومو” بجائزة أكبر مصدر الشركات في المناطق الحرة في مصر، وذلك بالنسخة الثانية من جوائز EXXX 2023 وذلك خلال احتفالية كبيرة إقامها المجلس التصديري في قصر عابدين يوم السبت 18 فبراير 2023، وسط حضور كبير من قيادات القطاع الصناعي وممثلي شركات القطاع الهندسي.

وقال المهندس محمد عبد الكريم رئيس التنمية الصناعية، إن جوائز التميز في التصدير الهندسي تعد واحدة من أفضل المبادرات التي أطلقها المجلس التصديري للصناعات الهندسية؛ بهدف تشجيع الشركات المصرية المصنعة والمصدرة على زيادة صادراتها وإيجاد فرص تصديرية جديدة لها في أسواق مختلفة إلى جانب خلق جيل جديد من المصدرين المبتكرين، في ظل التطور الكبير الذي تشهده الصناعة المصرية في قطاع الصناعات الهندسية والذي يؤهلها للمنافسة فى الأسواق الخارجية.

وأشار رئيس هيئة التنمية الصناعية، إلي أن الهيئة تحاول جاهدة مساعدة الشركات والمصانع المصدرة في الحصول على كافة الدعم والمساندة وإنجاز المستندات المطلوبة واللازمة للعملية التصديرية، وإن الفترة المقبلة تشهد مزيد من التيسيرات للمجتمع الصناعي التصديري.

ومن جانبه قال المهندس شريف الصياد رئيس المجلس التصديري للصناعات الهندسية ، إن النسخة الثانية من جوائز التميز في التصدير الهندسي EXXA 2023 شهدت مشاركة واسعة حيث تضاعف عدد المشاركين تقريباً لتصل إلي 90 شركة ، حيث قام المجلس التصديري بتطوير الجوائز حتى تغطي أغلب القطاعات ويكون فيها تنافس حقيقي كما تم استحداث جائزة للمرأة.
وأضاف “الصياد” خلال حفل توزيع جوائز EXXA ، أن هناك 18 جائزة في النسخة الثانية تشمل أكبر مصدر مصري من الشركات الكبيرة والمتوسطة والصغيرة، وأكبر مصدر لأكثر عدد من الأسواق الناشئة، وأكبر مصدر لقارة أفريقيا، أكثر مصدر حقق طفرة في الصادرات، وأكبر مصدر من الشركات العالمية، و أكبر مصدر من المناطق الحرة ، أكبر مصدر في مكونات السيارات، وأكبر مصدر في الأجهزة المنزلية.

وتخطط شركة سوميتومو اليابانية لإنشاء أكبر مصنع لها على مستوى العالم لتصنيع الضفائر الكهربائية والأسلاك للسيارات والمركبات على مساحة 150 ألف متر مربع بمدينة العاشر من رمضان، بموجب مذكرة تفاهم وقعتها شركتها التابعة سوميتومو إيجيبت مع الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة في وقت سابق، بحسب بيان مجلس الوزراء.
ومن المتوقع أن يبدأ المصنع عملياته بحلول نهاية عام 2023، سيكون هذا المصنع الأكبر من نوعه في العالم، وفق ما قاله العضو المنتدب لشركة سوميتومو إيجيبت أحمد مجدي لإنتربرايز، مضيفا أن الشركة تخطط لاستثمار 100-150 مليون دولار مبدئيا في المشروع.

سيعزز المصنع الصادرات المصرية: سيصدر المصنع الجديد منتجاته إلى شركات صناعة السيارات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأوروبا، حسبما ورد في البيان. وستكون الشحنات عبر مراكز بورسعيد والعاشر من رمضان والسادس من أكتوبر. يشار إلى أن الحكومة تستهدف زيادة صادرات البلاد لتصل إلى 100 مليار دولار سنويا خلال السنوات الخمس المقبلة في محاولة لتقليص العجز التجاري وتحسين ميزان المدفوعات.

سوميتومو إيجيبت


تمتلك الشركة اليابانية المصنعة لأنظمة السيارات الكهربائية بالفعل مصنعا للضفائر الكهربائية في مدينة العاشر من رمضان، يصدر منتجاته إلى أوروبا. وفازت شركة سوميتومو مصر بجائزة أفضل مصدر بالمناطق الحرة، من قبل وزارة التجارة في وقت سابق من هذا العام.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 5٬036

مراجعات

1 من 5٬036