ضخ تمويلات بنكية جديدة في مشروع جفيرا بالساحل الشمالي

جيفيرا الساحل الشمالي
جيفيرا الساحل الشمالي

أعلن أحمد العدوي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة إنرشيا للتنمية العمرانية، عن أن الشركة استهدفت التعاون مع كلا من بنك القاهرة وبنك مصر وبعض المصارف الأخرى، وتم الانتهاء بالفعل من الحصول على تمويلات بنكية كبيرة تم ضخها بمشروع جفيرا بالساحل الشمالي.

استثمارات إنرشيا للتنمية العمرانية

ذكر العدوي، في تصريحات صحفية، أن مشروع جفيرا تصل مساحته إلى ما يقرب من 6 ملايين متر مربع، ومن المقرر أن يتم البدء في تسليم المرحلة الأولى منه بداية الأسبوع المقبل.

وأشار الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة إنرشيا للتنمية العمرانية إلى أن الاستثمارات الإجمالية للشركة في السوق المصر بلغت حوالي 100 مليار جنيه، موضحًا أن هناك خطة توسعية كبيرة للشركة بمنطقة شرق القاهرة في الفترة المقبلة، وفق ما يتطلبه سوق العقارات في مصر، وبما يتناسب مع حجم الزيادة السعرية في المواد الخام.

تعاون إنرشيا مع البنوك المصرية

أوضح العدوي أن الشركة في الفترة الماضية تمكنت من تنفيذ حوكمة مالية بالتعاون مع مجموعة من البنوك المصرية، تتماشى مع خطط الدولة في منظومة الشمول المالي، موضحًا أن المطور العقاري في التوقيت الحالي، يمر بفترة صعبة للغاية في السوق بسبب التغييرات الإجمالية للتكلفة.

وأكد العدوي أن الشركة لن تغير ما تم الاتفاق عليه مع العملاء في الوقت السابق، دون تحميل أي أعباء عليهم، برغم تغير المنتجات الحالية في السوق.

التمويل العقاري

وفيما يخص التمويل العقاري طالب العدوي بضرورة وجود منتج عقاري جديد من خلال تدشين منظومة جديدة ومتكاملة وتفعيل التمويل العقاري في السوق، مع تغيير الاشتراطات الخاصة بالأراضي المطروحة من قبل الدولة للمستثمرين لزيادة إنتاجية الأرض في نهاية المعادلة الاستثمارية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬811

مراجعات

1 من 4٬811