علاء فاروق.. إدارة بفكر عالمي للبنك الزراعي المصري

علاء فاروق.. إدارة بفكر عالمي للبنك الزراعي المصري
علاء فاروق.. إدارة بفكر عالمي للبنك الزراعي المصري

مصرفي قدير.. مسئول بدرجة أستاذ ورئيس قسم.. نصير الفلاح.. ألقاب استحقها علاء فاروق، رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري عن جدارة، نظرا لكونه أهم الشحصيات المؤثرة في القطاع المصرفي، حيث يؤمن بالفكر العلمي وسلاحه الوحيد هو النجاح.

دراسته وخبراته

“فاروق” حصل على بكالوريوس في الأعمال والتجارة من جامعة عين شمس، وشق طريقه في العمل بالبنوك، فشغل منصب رئيس فروع “بنك باركليز” في الدلتا ومصر العليا بين 1983 و2009، وكان عضواً في مجلس إدارة “شركة الإسكندرية للزيوت المعدنية – أموك”.

علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري
علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري

مناصب عليا

وتولى علاء فاروق منصب الرئيس التنفيذي لمجموعة التجزئة المصرفية في “البنك الأهلي المصري”.

مناصب أخرى

وشغل عدة مناصب في البنك ذاته، وهي: رئيس منتجات التجزئة ومجموعة المبيعات بين 2016 و2018، ورئيس تسويق مبيعات المنتجات الاستهلاكية والقنوات البديلة بين 2011 و2016، ونائب رئيس مجموعة الفروع بين 2010 و2011، ورئيس فروع منطقة الإسكندرية والبحيرة بين 2009 و2010.

خلطة نجاح

استراتيجية “فاروق” في البنك الزراعي، قائمة على تطوير كل الفروع والبنية التحتية لتصبح جاهزة لخدمة كل ربوع مصر، وحاليا يعمل على تنفيذ مبادرة “حياة كريمة” لرفع مستوى معيشة 60% من الشعب المصري.

دعم المشروعات القومية

وخططه المستقبلية بمثابة الإعلان عن بداية لانطلاقة حقيقية وصحوة لكيان اقتصادي كبير ومؤسسة مصرفية تنموية رائدة مساندة لجهود الدولة ودعم المشروعات القومية الكبرى، وتقديم خدماته المصرفية لكل الناس في كل مكان على أرض مصر، نظرا لأنها دينامو البنك الزراعي ونصير الفلاحين.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬827

مراجعات

1 من 4٬827