عمومية البنك التجاري الدولي CIB توافق على توزيع أرباح على المساهمين وزيادة رأس المال

صادقت الجمعية العامة العادية وغير العادية للبنك التجاري الدولي CIB، على تقرير مجلس الإدارة عن نشاط البنك والقوائم المالية للعام الماضي المنتهي في 31 ديسمبر 2023، وإصدار أدوات مالية لدعم أنشطة البنك.

وكشف محضر اجتماع الجمعية العامة العادية وغير العادية لبنك CIB التى انعقدت فى 2024/03/25، أن الجمعية العامة العادية وافقت على مشروع حساب التوزيع عن السنة المالية الماضية، ووافقت الجمعية على صرف كوبون نقدي للمساهمين بواقع 55 قرشًا للسهم وذلك لإجمالي عدد 3.019.501.000.

كما وافقت الجمعية على زيادة رأس المال المصدر والمدفوع من 30.195 مليار جنيه إلى 30.431 مليار جنيه بزيادة قدرها 236.57 مليون جنيه موزعة على 23.657 مليون سهم بقيمة اسمية 10 جنيهات للسهم والتي تمثل الشريحة الخامسة عشر من برنامج تحفيز وإثابة العاملين والمديرين بالبنك عن طريق الوعد بالبيع.

وعلى صعيد الجمعية العامة غير العادية، فقد قررت تفويض مجلس إدارة البنك في إصدار أدوات مالية تشمل سندات أو قروضاً مساندة أو ودائع مساندة أو أدوات مالية مختلطة بحد أقصى مليار دولار أو مايعادلها بالعملة المحلية أو العملات الأجنبية الأخرى لتمويل أنشطة البنك، ويجوز أن تحتوي شروط الإصدار على ما يلزم لدرج أي من تلك الأدوات المالية ضمن رأس المال العام للبنك أو رأس المال المساند (الشريحة الثانية) وفقاً للحاجة.

وبحسب بيان للبنك، فإن تلك الأدوات المالية تهدف إلى دعم قاعدة رأس مال البنك لتمويل الأنشطة التوسعية والاستثمارية المستقبلية للبنك أو الاستثمار في الأصول المرجحة بالمخاطر أو تمويل أنشطة البنك.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬825

مراجعات

1 من 4٬825