غرفة الصناعات الغذائية مستمرة في تقديم خدماتها لكافة المنشأت الغذائية على مستوى الجمهورية

المهندس أشرف الجزايرلي
المهندس أشرف الجزايرلي

في إطار خطة غرفة الصناعات الغذائية واستراتيجيتها لرفع وعي كافة الأعضاء بخدمات الغرفة المتنوعة وتحقيق الاستفادة القصوي منها أكد المهندس أشرف الجزايرلي رئيس مجلس إدارة الغرفة في اللقاء الدوري مع الاعضاء الجدد والذي قامت الغرفة بتنظيمه بمقرها باتحاد الصناعات المصرية علي دور الغرفة المستمر لدعم ومساندة جميع مصنعى الغذاء فى مصر من خلال التواصل للتعرف علي التحديات التي تواجه المنشأت الغذائية والعمل على ايجادحلول فعلية لها وقد حضر اللقاء كلا من الاستاذة / رنا جمالي نائب رئيس مجلس ادارة الغرفة والاستاذ / ابراهيم الامبابي عضو مجلس ادارة الغرفة وعدد من ممثلي الجهات وشركاء الغرفة الاستراتيجين .

وقد أشار الجزايرلي خلال اللقاء أن التوافق مع متطلبات سلامة الغذاء لم يعد رفاهية حيث انه وفقاً للقرار الصادر من معالي وزير التموين والتجارة الداخلية والذي تضمن أعتبار الخامات والسلع بالمصانع غير المدرجة في الهيئة القومية لسلامة الغذاء بضائع مجهولة المصدر وافاد سيادته بانه تم تأجيل تنفيذ القرار لمدة عام، بناء على قرار مجلس إدارة الهيئة وذلك لاعطاء مهلة للمنشأت الغذائية للتوافق ، ولحين إصدار قانون العقوبات الخاصة بمخالفة قانون الهيئة رقم ١ لسنة ٢٠١٧.
وأستعرض الجزايرلي، جهود الغرفة في الحفاظ على استدامة الإنتاج وتوفير السلع الغذائية خلال أزمة كورونا من خلال تمثيل الغرفة بلجنة الأزمات بمجلس الوزراء والتنسيق والتواصل مع الحكومة وحل المشاكل التي تواجه الصناع ومنها صعوبة الحصول علي الخامات ومستلزمات الإنتاج وشهادات المنشأ والإفراج الجمركي.

من جانبها أشارت رنا جمالي نائب رئيس مجلس الإدارة، بضرورة التواصل المستمر بين الغرفة وأعضائها في مختلف الأنشطة الإنتاجية فضلا عن تنوع الخدمات التدريبية والفنية وبروتوكولات التعاون التي يتم تقديمها لمساندة الشركات وخاصة الصغيرة والمتوسطة كالنفاذ الي التمويل ودفع الشركات للنمو والتوسع وغيرها . ودعت جمالي أعضاء الغرفة بسرعة تحديث بياناتهم واللجوء إلى الغرفة لعرض التحديات التي تواجهم لبحثها وايجاد الحلول المناسبة .

واضاف ابراهيم الامبابى، عضو هيئة المكتب ومجلس إدارة الغرفة، أنه طبقا لاستراتيجية المجلس الجديد سيتم عقد لقاءات لمجلس الإدارة في المناطق الصناعية المختلفة ومنها الصعيد، مع الاستمرار في التدخل العاجل لحل المشاكل والتحديات التي تواجه المنشأت الغذائية مع المصالح والهيئات كمصلحة الجمارك ومصلحة الضرائب وغيرها.

وقال محمود البسيوني المدير التنفيذي ان اللقاء الدوري جمع عدد كبير من السادة الأعضاء الجدد بحضور شركاء الغرفة وممثلي الهيئات والجهات كالهيئة القومية لسلامة الغذاء، مركز تحديث الصناعة، البنك الاهلي المصري، المعمل المركزى لتحليل متبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة فى الأغذية، وحدة خدمات الشباك الواحد بإتحاد الصناعات المصرية، منظمة العمل الدولية وتم إستعراض مجالات التعاون وخدمات الدعم الفني التى يتم تقديمها للمنشأت الغذائية اعضاء الغرفة.

قد يعجبك ايضا

2 تعليقات
  1. […] شعبة الأسمنت بغرفة صناعات مواد البناء باتحاد الصناعات المصرية بصدور قرار جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات […]

  2. […] تسعى لجنة الصناعات الصغيرة والمتوسطة باتحاد الصناعات المصرية إلي دراسة الفجوات فى سلاسل الإنتاج التى يمكن أن تكون فرص استثمارية للصناعات الصغيرة. […]

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 1٬816

مراجعات

1 من 1٬816