“في لينس –VLens ” تحصل على موافقة هيئة الرقابة المالية لتقديم خدمات إبرام العقود إلكترونياً

حصلت شركة “في لينس – “VLens على موافقة هيئة الرقابة المالية على إدراجها في سجل شركات التعهيد لتقديم مجموعة من الخدمات الإلكترونية منها عمليات التحديد والتحقق والمصادقة إلكترونيًا، وعمليات التعرف على العميل إلكترونيًا، وعمليات إبرام عقود على منتجات مالية غير مصرفية إلكترونيًا، وعمليات التسجيل والحفظ والاسترجاع من السجلات الرقمية إلكترونيًا. وتأتي هذه الموافقة طبقًا لقانون رقم ٥ لسنة ٢٠٢٢ وقرارات مجلس إدارة الهيئة أرقام ١٣٩، ١٤٠، ١٤١ لسنة ٢٠٢٣.

وتتيح هذه الخطوة الهامة لجميع الشركات الخاضعة لإشراف هيئة الرقابة المالية، والتي تشمل نشاط التأمين، نشاط سوق رأس المال، ونشاط التمويل بأنواعه، إمكانية إبرام العقود الرقمية – smart contract مع عملائها دون الحاجة إلى إمضاء العميل ورقيًا أو حضوره إلى مقر/فرع مقدم الخدمة، مما يتيح لمقدمي الخدمات المالية غير المصرفية التوسع في جميع المحافظات دون الحاجة لوجود فروع في كل محافظة.

وفي هذا السياق، صرّح محمد ممدوح، الرئيس التنفيذي لشركة “في لينس”: “إن موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية على تقديم خدماتنا الرقمية تعد خطوة هامة نحو تحقيق الشمول المالي وتسهيل الوصول إلى الخدمات المالية غير المصرفية لكل فئات المجتمع. ونحن ملتزمون بتقديم أفضل الحلول التقنية لدعم التحول الرقمي في مصر“، مضيفاً أن أمن البيانات والامتثال للحوكمة وإدارة المخاطر والأمن السيبراني هي تأتي على رأس أولوياتنا، حيث نتبع إجراءات أمنية رائدة في الصناعة لحماية معلومات العملاء، مما يضمن أعلى مستوى من حماية البيانات.

وأضاف ممدوح: “يضم فريق عمل “في لينس” كوادر متميزة ذات خبرة كبيرة في مجالات التكنولوجيا المالية والتحقق الإلكتروني. ويعتمد الفريق على تقنيات حديثة ومتقدمة لضمان تنفيذ عمليات دقيقة بأعلى مستويات الجودة والكفاءة. كما يوفر فريق “في لينس” حلولًا تقنية متطورة تلبي احتياجات السوق المالي غير المصرفي في مصر، مما يضمن تنفيذ عمليات دقيقة وآمنة تعزز من كفاءة وجودة الخدمات المقدمة للعملاء.

وأكد ممدوح: “يعتبر هذا الإنجاز حجر أساس للمساهمة في دعم رؤية مصر 2030 لتحقيق الشمول المالي والتحول الرقمي، مما يعكس الجهود الكبيرة والتطور الملحوظ في آليات التشريع والرقابة في البلاد. كما يعزز من قدرات القطاع المالي غير المصرفي لتحقيق الشمول التأميني والاستثماري والتمويلي.”

وتعمل شركة “في لينس” في مجال التحقق الإلكتروني ومعرفة العميل (eKYC)، من خلال منصة متطورة تم بناؤها داخليًا وتعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي المتقدمة. وتوفر الشركة حلولاً مخصصة للتحقق من مجموعة واسعة من الوثائق، بدءًا من تخصيص واجهة المستخدم، ووصولاً إلى التكيف مع أي أنظمة مستخدمة في إدارة العمليات. كما تقدم “في لينس” تقنية التعرف الضوئي على الأحرف (OCR) المتقدمة، وتقنية مطابقة الوجه (Face Matching)، والتأكد من مؤشرات الوجود، والحيوية (Liveness check)، مما يضمن عمليات تحقق فعالة للعملاء في جميع أنحاء العالم بكفاءة ودقة، وبالتالي يقلل من مخاطر الاحتيال ويعزز الامتثال للمتطلبات القانونية.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 5٬149

مراجعات

1 من 5٬149