لحاجزين سيارات “جرانتا” و “شيفروليه أوبترا” بمبادرة الإحلال.. اختاروا نوع تاني

أعلن الدكتور طارق عوض المتحدث باسم مبادرة إحلال السيارات المتقادمة للعمل بنظام الغاز الطبيعي، عن موقف المواطنين الحاجزين لسيارات “جرانتا” و “شيفروليه أوبترا” المجمعتين محليًا بعد خروجهما مؤقتًا من مبادرة الإحلال للشهر الثاني على التوالي بسبب الظروف الاقتصادية العالمية الراهنة، التي أثرت بدورها على نقص سلاسل الإمداد وقطع الغيار بكافة أسواق السيارات بالعالم.

وذكر عوض في تصريحات صحفية، أن المواطنين المتقدمين لحجز السيارات بمبادرة الإحلال وبالفعل قد حصلوا على موافقات بنكية وتم التخصيص لهم سيتسلمون سياراتهم بالموعد المحدد، وذلك في ظل توافر عدد من السيارات قبل الأزمة الأخيرة حتى نفاذ الكمية الموجودة.

وأفاد عوض، أن المواطنين الذين لم يحصلو على الموافقات البنكية يحق لهم الاختيار بين الطرازات الباقية المشاركة في مبادرة الإحلال، وذلك نظرا لعدم توافر السيارتين خلال الفترة الحالية، أو يحق لهم الانتظار على قوائم الشركة لحين معادوة الإنتاج مرة أخرى وتوافر الطراز المتفق عليه.

وأكد المتحدث باسم مبادرة افحلال، بأن المبادرة تتيح لكافة شركات السيارات بالسوق المحلي المشاركة بالإحلال، شرط أن لا يقل المكون المحلي بالسيارة المشاركة عن نسبة 45%.

السيارات المتواجدة بمبادرة إحلال السيارات

تتيح المبادرة أمام المخاطبين بالإحلال “ملاكي وأجرة” 7 سيارات جديدة سابقة التجهيز للعمل بالوقود المزدوج “غاز طبيعي- بنزين”، وهي: بي واى دي F3، وهيونداي إلنترا HD، وشيري تيجو 3، ونيسان صني، وهيونداي اكسنت RB، ونيسان سنترا، وشيري أريزو5.

وتقدم الدولة للمخاطبين بالإحلال حافزًا يسمى بـ “الحافر الأخضر” بنسبة 10% من ثمن السيارة للمستفيدين من أصحاب السيارات الملاكي بحد أقصى 22 ألف جنيه، و20% لأصحاب السيارات التاكسي بحد أقصى 45 ألف جنيه، و25% لأصحاب السيارات الميكروباص بحد أقصى 65 ألف جنيه.

وتستهدف الحكومة في المرحلة الأولى من مبادرة الإحلال والتي تستمر على مدار 3 سنوات، إحلال 250 ألف سيارة في 7 محافظات هي: “القاهرة والجيزة والإسكندرية والقليوبية والسويس والبحر الأحمر وبورسعيد”؛ وانضمت مؤخرا كلا من الأقصر وأسوان لمحافظات المرحلة الأولى مع منتصف شهر إبريل 2022 وتم إتاحة التسجيل لمواطني المحافظتين علي الموقع الإلكتروني للمبادرة، وتم الانتهاء من تجهيز ساحات التخريد بهما لاستقبال السبارات القديمة خلال الأيام القادمة.

كما تم ضم مدينة شرم الشيخ إلى المبادرة وتم اتاحة التسجيل لمواطنيها على الموقع الإلكتروني للمبادرة مع الأسبوع الأخير من مايو 2022، وشارك مواطني المدينة بالفعل وقام البعض باستلام سياراتهم الجديدة خلال أغسطس.

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 1٬816

مراجعات

1 من 1٬816