https://pinup-play.in/https://1-win-online.com/slot 1winpin up azerbaycanpinup

لو مقبل على الزواج.. اعرف هتدفع كام رسوم الفحوصات الطبية والتحاليل

زواج
زواج

أصدرت وزارة الصحة اليوم قرارها الخاص بتحديد رسوم الفحوصات الطبية والتحاليل للمقبلين على الزواج، وهذا القرار نشرته الجريدة الرسمية في عددها الصادر اليوم تحت رقم 22 لسنة 2023 بعنوان قائمة التحاليل الخاصة بفحص المقبلين على الزواج.

وتضمن القرار الجديد تحديد أسعار ورسوم فحوص الالتهاب الكبدى سى وبى، والإيدز بسعر 35 جنيها، والثلاسيميا وفقر الدم 80 جنيها، واختبار فصائل الدم 15 جنيها، والـ RH بسعر 25 جنيها، ونسبة الهموجلوبين بـ 15 جنيها، وسكر الدم 10 جنيهات، بإجمالي حوالي 180 جنيه، وذلك لكل من الزوج أو الزوجة.

وأوضحت وزارة الصحة والسكان، أن المشورة تشمل التحدث عن تنظيم الأسرة، والأمراض التى قد تنتقل عن طريق العلاقة الزوجية، وكيفية الوقاية منها، والحماية وتقديم نصائح للحمل والولادة.

وتابعت الوزارة، أنه يتم استلام الشهادة الصحية، عقب الانتهاء من الفحوصات الطبية التى تمت فى المركز للمقبلين على الزواج، لافتة إلى أن الشهادة تكون سارية لمدة 6 أشهر فقط من تاريخ صلاحية استخراجها.

وطمأن الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، المقبلين على الزواج بشأن فحوصات ما قبل الزواج، قائلا: إن الكشف الطبي اللازم للمقبلين على الزواج مهم وضروري للاطمئنان على صحة الأطفال المستقبلين، وضمان عدم نقل الأمراض الوراثية لهم، لا سيما الناتجة عن زواج الأقارب في كثير من الأحيان.

رسوم الفحوصات الطبية والتحاليل للمقبلين على الزواج

يرصد موقع “اقتصادنا” نسخة من القرار المنشور اليوم في الجريدة الرسمية الخاص برسوم الفحوصات الطبية والتحاليل للمقبلين على الزواج، وذلك على النحو التالي:

رسوم الفحوصات الطبية والتحاليل للمقبلين على الزواج

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 5٬263

مراجعات

1 من 5٬263