ما وراء ارتفاع أسعار الدواجن والبيض

الفراخ والبيض
الفراخ والبيض

شهدت أسعار الدواجن والبيض في مصر ارتفاعًا ملحوظًا ويرجع ذلك إلى ارتفاع أسعار الاعلاف لرغبة التجار في تعويض الخسائر التي تعرضوا لها من قبل وعدم تحديد الحكومة لسعر معين بالرغم من توافر السلعة في مصر وعدم حدوث أي نقص بها مثلما حدث في دول أخري.

إنتاج بيض المائدة
ا

أسعار الدواجن والبيض اليوم

يرصد موقع “اقتصادنا” أسعار الدواجن والبيض اليوم الاحد 19 فبراير 2023
سعر الدواجن 100 جنيه للكيلو الواحد
سعر كرتونة البيض الأبيض 110.75جنيهًا
سعر كرتونة البيض الأحمر 111.75 جنيهًا
سعر كرتونة البيض البلدي 125.75 جنيهًا

أسباب ارتفاع أسعار الدواجن والبيض

صرح رئيس شعبة الدواجن المهندس عبدالعزيز السيد أن السبب الرئيسي لارتفاع أسعار الدواجن والبيض في مصر يعود إلى سعي التجار لتعويض الخسائر التي تعرضوا لها، فمثلاً سعر طن الذرة المستخدمة في العلف يصل للموانئ المصرية بسعر 10 آلاف جنيه للطن الواحد بينما يتم بيعه من قبل المستورد إلي مزارع الدواجن بسعر 16 ألف جنيه

جهود الحكومة لحل الازمة

صرح رئيس قطاع الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الصناعة طارق سليمان أن سبب زيادة الأسعار يرجع إلى تبعات الحرب بين روسيا وأوكرانية وأزمة كورونا وما نتج عنهما من زيادة في المنتجات المستوردة كالأعلاف بنسبة تصل ل 200 %، لافتًا أنه برغم هذه الزيادة علي تكاليف الإنتاج إلا أن الزيادة الفعلية بالنسبة للمواطن لم تتخط 30% بسبب تحمل الدولة الفرق ما بين تكاليف الإنتاج والأسعار النهائية.
وأضاف أن وزارة الزراعة تعمل علي تخفيض أسعار الدواجن والبيض علي المواطنين بنسبة 25%. ناصحا المصريين بمقاطعة التجار المبالغين في الأسعار والإبلاغ عنهم.

رئيس تجارية الجيزة يلتقى بكبار مربى ومنتجى الدواجن والبيض لتثبيت الأسعار
رئيس تجارية الجيزة يلتقى بكبار مربى ومنتجى الدواجن والبيض لتثبيت الأسعار

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 5٬009

مراجعات

1 من 5٬009