مبادرة الإحلال تشترط على الحاجزين الدفع “كاش” لاستلام سياراتهم

مبادرة إحلال السيارات
مبادرة إحلال السيارات

اشترطت المبادرة الرئاسية لإحلال السيارات المتقادمة بأخرى تعمل بالغاز الطبيعي أنه يجب على كافة العملاء المشترين دفع كامل قيمة السيارة “كاش” إلى الشركة المصُنعة، وذلك خلال أسبوعين بحد أقصى من تسليم السيارة القديمة للتخريد.

وفي بيان صادر عن المبادرة أمس الأربعاء 8-2-2023 أكدت على أنه في حالة مخالفة هذا الشرط سيكون من حق الشركة المصنعة للسيارة رفع سعرها بما يناسب الأسعار الجديدة، في حالة ارتفاع سعر طراز السيارة على المستوى العام.

يشار إلى أن أسعار سيارات الإحلال ارتفعت قيمتها أمس بما يتراوح بين 22 إلى 107 ألف جنيه، وطبقت الزيادة من الشهر الجاري فبراير 2023.

معرض مبادرة الإحلال
معرض مبادرة الإحلال

سيارات مبادرة الإحلال المتاحة حاليًا

تطرح المبادرة أمام المخاطبين بالإحلال 5 أنواع من السيارات سابقة التجهيز للعمل بالوقود المزدوج “غاز طبيعي- بنزين” خلال فبراير الجاري، وهي: بي واى دي F3، وهيونداي إلنترا HD، و شيري تيجو 3، هيونداي أكسنت RB، وشيري أريزو 5.

وتقدم الدولة للمخاطبين بالإحلال حافزًا يطلق عليه “الحافر الأخضر” بنسبة 10% من ثمن السيارة للمستفيدين من أصحاب السيارات الملاكي بحد أقصى 22 ألف جنيه، و20% لأصحاب السيارات التاكسي بحد أقصى 45 ألف جنيه، و25% لأصحاب السيارات الميكروباص بحد أقصى 65 ألف جنيه.

وتتضمن مبادرة إحلال السيارات سيارات جديدة مصنعة محليا وتعمل بالغاز الطبيعي بالسيارات القديمة التي مر على صنعها 20 عاما فأكثر، وذلك من خلال توفير حافز مادي للمستفيدين من المبادرة من ثمن السيارة الجديدة، علاوة على إتاحة تقسيط المبلغ المتبقي على فترة تتراوح بين 7 و10 سنوات.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬875

مراجعات

1 من 4٬875