https://pinup-play.in/https://1-win-online.com/slot 1winpin up azerbaycanpinup

متي بشاي: توقف شبه تام للسلع المستوردة منذ مارس الماضي

المهندس متي بشاي

قال المهندس متي بشاي رئيس لجنة التجارة الداخلية بالشعبة العامة للمستوردين، إن العمليات الاستيرادة للسلع تامة الصنع شبهة متوقفة تماما منذ مارس الماضي بعد قرار البنك المركزي إلغاء التعامل بمستندات التحصيل واستبدالها بالاعتمادات المستندية، والسوق الآن يشهد معاناة للمستوردين وقرب نفاد المخزون لديهم.
وكان البنك المركزي المصري؛ أوقف الاعتمادات المستندية، في الأول من مارس الماضي، وجاء القرار لوقف التعامل بمستندات التحصيل في تنفيذ العمليات الاستيرادية.
وتجعل الاعتمادات المستندية التعامل يتم بين بنك المستورد وبنك المصدر، على أن تكون البنوك في بلد المستورد والمصدر؛ حلقة الوصل لتنفيذ العملية الاستيرادية بالكامل.

وأضاف “بشاي” في بيان صحفي اليوم، أن معظم السلع تامة الصنع تشهد نقصا حادا بالأسواق نتيجة للتوقف شبه التام للعمليات الاستيرادية خاصة للسلع تامة الصنع مثل الأدوات الصحية والاجهزة الكهربية والادوات المنزلية والادوات المكتبية والاخشاب والاثاث ولعب الاطفال وقطع غيار السيارات.. الخ.
وأشار بشاي إلى أنه تلقي العديد من الشكاوي في مختلف القطاعات التجارية من عدم تمكنهم من الاستيراد ودخول سلع جديدة منذ مارس الماضي وحتي الان، مما دفع الاسعار الي الارتفاع الي نحو من 20 الي 45% حسب كل قطاع علي حده.
واقترح بشاي أن يتم قبول العملة الصعبة من المستوردين بإيصالات رسمية من الصرفات لسرعة فتح الاعتمادات المستندية الخاصة بالاستيراد، وسرعة الافراج عن البضائع الموجودة بالموانيء.

قد يعجبك ايضا

2 تعليقات
  1. […] قال المهندس متي بشاي رئيس لجنة التموين والتجارة الداخلية بشعبة المستوردين، إن الاوكازيون الصيفي فرصة جيدة لأصحاب المحلات والتجار للتخلص من المخزون الراكد طول الفترة الماضية، وكذلك فرصة للمستهلك لشراء السلع بسعر أقل بنسبة تصل الي 50%.وأوضح “بشاي” في بيان صحفي اليوم، إن السوق يشهد حالة ركود كبيرة جدا والاوكازيونات فرصة للتجار تنتظرها لإتمام وتنفيذ اكبر عمليات بيع، وذلك لتحريك ودوران رأس المال لديهم.وأشار إلي أن الأوكازيون متاح لجميع التجار بمختلف الانشطة وليس قاصرا فقط علي الملابس كما هو مشاع، بل ‏يشارك فيه محال الأدوات المنزلية والأجهزة الكهربائية وغيرها من الأنشطة الأخرى ‏شرط التقدم إلى مديرية التموين التابع لها المحل التجاري، لكن الملابس والأحذية هي التي تستحوذ علي نصيب الأسد من الاوكازيونات سواء الصيفي او الشتوي.ولفت النظر إلي أن فترة الاوكازيون لمدة شهر، ويمكن تمديدها بموافقة وزارة التموين والتجارة الداخلية، التي تشرف علي المحلات المشاركة في الاوكازيون وتقوم بعملية رقابة مكثفة علي الاسواق. […]

  2. […] قال متي بشاي رئيس لجنة التجارة الداخلية بشعبة المستوردين، إن الغرف التجارية بدأت في الترتيبات العملية لمعرض أهلا مدارس وسيكون في خلال الفترة من 1 إلى 10 من شهر سبتمبر المقبل بصالة جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بأرض المعارض بمدينة نصر، وستطرح فيه مستلزمات المدارس بأسعار مخفضة كما يحدث كل عام. […]

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 5٬235

مراجعات

1 من 5٬235