مجموعة “أغذية” الإماراتية تستحوذ على “أبو عوف” المصرية

مجموعة أغذية" الإماراتية

كشفت المجموعة المالية هيرميس فى بيان لها اليوم، أن قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب قد نجح في تقديم الخدمات الاستشارية لكلٍ من الشركاء المؤسسين لمجموعة “AUF” وشركة تنمية كابيتال فينتشر للاستثمار المباشر، في إبرام اتفاق استراتيجي بخصوص مجموعة “AUF” – المالكة للعلامة التجارية “أبو عوف” – مع “مجموعة أغذية” الإماراتية.

وفقا للبيان، سوف تمتلك مجموعة “أغذية” الإماراتية نحو 60% من مجموعة “AUF”، بينما سيحتفظ الشركاء المؤسسين لمجموعة “AUF” بحصة إجمالية 30% من أسهم الشركة مع الاستمرار في إدارتها وتلقي الدعم التشغيلي اللازم من مجموعة “أغذية” استناداً إلى خبرتها في الأسواق الإقليمية. وستستمر شركة “تنمية كابيتال فينتشر للاستثمار المباشر” (TCV) في المساهمة بنسبة 10% من مجموعة “AUF”.

وتعتبر هذه الصفقة بمثابة بداية فصل جديد في مسيرة نمو مجموعة “AUF”، لتعزيز معدلات النمو في قطاعاتها الرئيسية وكذلك توسعاتها في الأسواق الخارجية، فضلاً عن إتاحة الفرصة لتحقيق أهدافها وتنمية حضورها الجغرافي في السوق المصرية وسوق الإمارات العربية المتحدة وخارجها.

وقال ماجد العيوطي العضو المنتدب ونائب رئيس قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب بالمجموعة المالية هيرميس” انه معتزاز بتقديم الخدمات الاستشارية لمساهمي مجموعة “AUF” في هذه الصفقة الهامة التي تعد بمثابة خطوة رئيسية نحو التعجيل في تنفيذ الأهداف التوسعية وتنمية العمليات التشغيلية في الأسواق الإقليمية بجانب السوق المصرية ودولة الإمارات التي دخلتها المجموعة مؤخرًا”.

وأوضح أن مجموعة “AUF” نجحت في ترسيخ علامتها التجارية المميزة، بفضل “شبكة منافذ البيع بالتجزئة المباشرة للعملاء التي تنفرد بها ومدعومة بمسيرتها المميزة في تطوير وابتكار المنتجات التي تواكب اتجاهات السوق”.

وأشار إلى أن هذه الصفقة تعد “شهادة على إقبال المستثمرين من كبرى المؤسسات الدولية على الاستثمار في الشركات المصرية الرائدة ذات الكفاءة العالية والقادرة على التطوير المستمر وتوسيع نطاق عملياتها على الساحتين المحلية والإقليمية”.

تأسست مجموعة “AUF” في العام 2010، وهي تقوم بإنتاج وبيع وتوزيع مجموعة واسعة من المنتجات ومن بينها الأغذية الصحية الخفيفة والقهوة والمكسرات، وغيرها من منتجات الحلويات، تحت علامتها التجارية الرائجة “أبو عوف”.

قد يعجبك ايضا

2 تعليقات
  1. […] مبارك المنصوري، الرئيس التنفيذي للشؤون المؤسساتية لمجموعة “أغذية”  في مقابلة مع “الشرق”، أن مجموعة “أغذية” […]

  2. […] هذا التطبيق بأجهزة استشعار الأرض وصور الأقمار الصناعية، ويقوم بتوفير لعمال المزرعة […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أحدث الأخبار

1 من 1٬256

مراجعات

1 من 1٬256