“مجموعة GV” و”أمارينكو سولاريز إيجيبت” يتعاونان لاستثمار 255 مليون دولار في مدينة “طربول”

من مراسم توقيع الاتفاقية
من مراسم توقيع الاتفاقية

أعلنت مجموعة GV للتنمية العمرانية (GV Developments) عن عقدها اتفاقية مع شركة أمارينكو سولاريز إيجيبت الفرنسية، تستثمر بمقتضاه الشركة الفرنسية أكثر من ربع مليار دولار وبالتحديد مبلغ 255 مليون دولار بصورة مبدئية في مجال البنية التحتية والطاقة النظيفة علاوة على الاستثمار في قطاع الهيدروجين الأخضر بالمرحلة الأولى التي يتم العمل على تنفيذها في الوقت الراهن.

شهد توقيع الاتفاقية كلا من شريف حمودة رئيس مجموعة GV للتنمية العمرانية، وياسين عبد الغفار المؤسس والعضو المنتدب لشركة أمارينكو سولاريز إيجيبت.

وأثناء توقيع هذه الاتفاقية قال شريف حمودة رئيس مجموعة GV للتنمية العمرانية، إن مدينة طربول تعتبر أكبر مدينة صناعية ذكية على مستوى الجمهورية، وسوف تتضمن مدينة طربول مشروعات صناعية متنوعة ما بين مشروعات كبيرة ومتوسطة وصغيرة، لذا حرصت GV للتنمية على إبرام هذا التعاون مع أمارينكو سولاريز إيجيبت الفرنسية؛ وذلك لضمان تنفيذ المرحلة الأولى من البنية التحتية لمدينة طربول بمواصفات صديقة للبيئة باستخدام التكنولوجيا النظيفة والهيدروجين الأخضر.

وأضاف حمودة: “نتطلع لجذب المزيد من المستثمرين الأجانب للمدينة خلال الفترة المقبلة، وقمنا بإعداد خطة تسويقية شاملة لضمان الترويج للمدينة بالداخل والخارج”.

واستطرد قائلا: “مدينة طربول ستكون وجهة جاذبة للصناعة والاستثمار، وسوف يتم إنشاؤها على 6 مراحل على مدى 20 عامًا، وتتمتع بآليات دقيقة للكفاءة في استخدام الموارد، ونظم تدوير النفايات بما يضمن أعلى جودة ونقاء للهواء والماء، بسبب الاعتماد على التصنيع الذكي، مع استخدام احدث خدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات”.

وتجدر الإشارة إلى أن مدينة طربول تقع على  مساحة 109 مليون متر مربع، في موقع استراتيجي بمحافظة الجيزة، فهي تبعد عن نهر النيل 5 كيلومترات، و 44 كيلو متر عن حي حلوان، ونحو 77  كيلومتر عن مدينة 6 أكتوبر، و 83 كيلو متر إلى العاصمة الجديدة، كما يفصلها عن ميناء السخنة نحو 109 كيلومتر، و 160 كيلومتر عن البحر الأحمر.

وتعمل الشركات العاملة في هذه المدينة على أن تكون البنية التحتية لمدينة طربول الصناعية مجهزة بأحدث بنية تحتية وتكنولوجية باتباع أعلى معايير الجودة العالمية لاستيعاب مراكز الإنتاج الصناعي واللوجستيات، علاوة على التركيز على المناطق الخدمية والسكنية والتجارية والاجتماعية لضمان توفير السكن للقوى العاملة بالمدينة، مع توفير مساحات للشؤون الإدارية، مع إتاحة الخدمات المتنوعة والمرافق اللوجستية والمباني والمنافذ التجارية، بما يتماشى مع متطلبات مدن الجيل الرابع التي تراعي مفاهيم الاستدامة والتنمية الشاملة.

جانب من توقيع الاتفاقية

قد يعجبك ايضا

تعليق 1
  1. […] لم يسمع الكثير منّا عن لفظة “طربول TARBOUL” من قبل، فالكلمة ليست مألوفة لنا، لا سيما إذا […]

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬815

مراجعات

1 من 4٬815