“مدينة نصر للإسكان” ترفض عرض الاستحواذ عليها المقدم من “سوديك”

مدينة نصر للاسكان والتعمير
مدينة نصر للاسكان والتعمير

قامت شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير بالإعلان عن عدم موافقة الجمعية العامة لمساهميها، والمنعقدة اليوم، الثلاثاء، 16 أغسطس 2022، على السماح لشركة الـسادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار (سوديك) ببدء إجراءات الفحص النافي للجهالة.

الأمر الذي يأتي بعد تلقي شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير عرضًا غير ملزِم من “سوديك” بتاريخ 5 يوليو الماضي للاستحواذ على حصة أغلبية (حتى 100%) من أسهم الشركة، واستند رفض الجمعية العامة على هذه الصفقة بناء على رؤية المجلس بأن هذا العرض لا يتناسب مع القيمة العادلة لأصول شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير، ولا يتناسب بحال من الأحوال مع محفظة الأراضي التي تمتلكها الشركة، علاوة على قدرة الشركة ومقوِّماتها التي تبشِّر بآفاق نمو واعدة في الفترات المقبلة.

وفي هذا الإطار، أوضح عبد الله سلام، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة مدينة نصر للإسكان والتعمير، أن الأولويات الثابتة للإدارة خلال دراسة ومناقشة هذه الصفقة تتمثل في تقديم أفضل نتائج للمساهمين، مفيدًا أن قرار الجمعية العامة بشأن هذه الصفقة يعكس بوضوح ثقة المساهمين في القيمة المستدامة لشركة مدينة نصر للإسكان والتعمير.

وأكد سلام ثقة الإدارة في الآفاق المستقبلية الواعدة للشركة، خاصة مع بدء حصادها ثمار إستراتيجية النمو الجديدة التي وضعتها الإدارة، بالتزامن مع قيامها بتعزيز أداء الشركة خلال الفترة الماضية.

نتائج أعمال قوية لشركة مدينة نصر للإسكان والتعمير

وأوضح سلام أن جهود إدارة الشركة خلال الفترة الماضية، أثمرت عن تحقيق نتائج مالية وتشغيلية قوية، إذ تضاعف إجمالي المبيعات التعاقدية خلال النصف الأول من العام الجاري لتتجاوز 3.3 مليار جنيه، مقارنة بالفترة المقابلة من العام المنصرم 2021، علاوة على تضاعف عمليات تسليم الوحدات خلال الفترة نفسها، والتي أكدت على التزام الشركة بالتعاقدات مع العملاء.

وخلال الربع الثاني من العام الجاري نجحت الشركة في تحقيق أرقام قياسية على صعيد المبيعات، وخلال شهر يوليو فقط حققت الشركة مبيعات تعاقدية وحجوزات بيعية قياسية، معربًا عن تفاؤله بمواصلة تحقيق المزيد من النتائج القوية خلال الفترة المقبلة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أحدث الأخبار

1 من 1٬344

مراجعات

1 من 1٬344