مسؤولة تايوانية: لابد من القتال لمواجهة تحديات التغيرات المناخية وحماية الأجيال القادمة

يون تشينج تسينج
يون تشينج تسينج

كشفت يون تشينج تسينج Yun Ching Tseng، مدير إدارة التطوير والتقييم بمكتب التعاون الدولي والتنمية التايوانية بدولة تايوان، أنها سعيدة للغاية بالمشاركة في قمة المناخ COP27 في مصر، منوهة أنها ترور مدينة شرم الشيخ للمرة الأولى في حياتها، مفيدة أن العمل المتواصل في القمة لم يمنحها فرصه للتمتع بالمدينة أو نزول البحر لمشاهدة الأسماك الملونة والشعب المرجانية الرائعة التي تتمتع بها مدينة شرم الشيخ.

وأضافت يون تشينج تسينج، في تصريحات صحفية، أنهم يشاركون في قمة المناخ بجناح لمكتب التعاون الدولي التايواني؛ نظرًا لاهتمامهم بكل ما يتعلق بأحداث المؤتمر، وما ستقرره القمة من خطوات للتصدي الفعال للتغيرات المناخية التي تؤثر على العالم أجمع، لافتة أن قرارات القمة قطعا ستؤثر على المستقبل، ولا بد من التحرك الجماعي والتعاون سواء على مستوى الدول الغنية أو حتى الدول الفقيرة لمساعدة أنفسنا انطلاقا من كل بلد على حده.
ونوهت تسينج إلى ضرورة اتخاذ الدول المتقدمة قرارات فعلية على أرض الواقع؛ وذلك لدعم الدول النامية ونقل التكنولوجيا لها في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة من أجل المستقبل والأجيال القادمة، ولمساعدة العالم على تجاوز أخطار التغيرات المناخية.
وأفادت، أنه لا بد أن يكون لدى الأشخاص معلومات حول أثار التغيرات المناخية وخطورتها وآليات التعامل معها، وكيفية تأثيرها على الدول وعلى الكوكب بشكل كامل، لافتة أن مشكلة الانبعاثات الحرارية والغازات الدفيئة ناجمة عن الدول المتقدمة لكنها تؤثر مباشرة على الدول الفقيرة.
وأكدت على أن الدول الفقيرة غير مسؤولة عن هذه المشكلات مثل دول قارة أفريقيا ودول قارة آسيا، وبالتالي لابد من وجود دور للدول الغنية في تمويل العمل المناخي، وهذا ما ننتظره من قمة COP27 أن تكون قمة التنفيذ لا الوعود فقط.
وفيما يخص دولة تايوان، اختتمت تصريحاتها بقولها أن تايوان متضررة بشدة من التغيرات المناخية في العديد من الصور، وهناك ضحايا كثر لتلك الآثار المدمرة، والمأمول أن تقوم الدول الغنية بدورها بمساعدة كل المتضررين، لافتة إلى أنه لابد من المقاتلة الجماعية من أجل إنقاذ كوكب الأرض، برغم صعوبة وكثرة التحديات التي تواجهنا جميعا لكن يجب أن نحارب من أجل الأجيال القادمة.

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 5٬009

مراجعات

1 من 5٬009