مستقبل أسعار الذهب عالميًا ومحليًا

أسعار الذهب مقابل الدولار
أسعار الذهب مقابل الدولار

افتتح سعر الأونصة العالمية تداولات اليوم على انخفاض كبير دفعها لتسجيل أدنى مستوى في أسبوع، وذلك بسبب التأثير السلبي لتقرير الوظائف الأمريكي الذي صدر يوم الجمعة الماضية ليظهر قوة مرونة الاقتصاد الأمريكي، بالإضافة إلى تصريحات رئيس الفيدرالي جيروم باول الذي قلل من فرص خفض الفائدة في وقت قريب هذا العام.

أسعار الذهب
أسعار الذهب

وبالنسبة للسوق المحلي للذهب فقد شهد تراجع خلال اليومين الماضيين بعد عودة التسعير إلى الانتظام بشكل تدريجي، لتبدأ الأسعار في التراجع متأثرة بالانخفاض السريع في سعر صرف الدولار في السوق الموازي، بالإضافة إلى عمليات البيع من قبل المواطنين للاستفادة من السعر المرتفع للذهب مما زاد من المعروض من الذهب في السوق.

أغلق الذهب العالمي تداولات الأسبوع الماضي تحت المستوى 2040 دولار للأونصة، وهو ما دفعه إلى انخفاض كبير مع بداية هذا الأسبوع ليهبط إلى منطقة الدعم 2020 – 2025 دولار للأونصة والتي قد تحد من عمليات الهبوط وتدفع السعر إلى تحركات عرضية حول هذه المنطقة.
بقاء سعر الذهب فوق المستوى 2015 دولار للأونصة يعطيه فرصة لتجميع زخم صاعد والعودة إلى الارتفاع، ولكن حتى الآن تستمر الضغوط السلبية على السعر التي قد تدفعه إلى استمرار التذبذب حول مناطقة الحالية.

أما عن السعر المحلي:


افتتح الذهب تداولات اليوم الاثنين عند المستوى 3500 جنيه للجرام عيار 21 وذلك بعد تراجع يوم أمس إلى المستوى 3400 جنيه للجرام، ويبقى الترقب حالياً في سوق الذهب مع توقعات بتسجيل المزيد من التراجع في أسعار الذهب بسبب انخفاض سعر الدولار في السوق الموازي.

السعر انخفض بشكل سريع من مستويات أعلى من 4000 جنيه للجرام، ليصل إلى المستويات الحالية، ولكن قد نشهد تحركات حذرة في السعر عند المستويات الحالية.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬620

مراجعات

1 من 4٬620