مصادر تكشف عن أسباب حريق كنيسة المنيرة بإمبابة

كنيسة المنيرة بإمبابة

أعلنت مصادر أن سبب اندلاع الحريق هو خطأ في تركيب مولد كهربائي أثناء انقطاع الكهرباء في المنطقة، وحدث ماس كهربائي في شبكة التكييفات، مما أدي إلى نشوب حريق هائل في الدور الثالث والرابع في الكنيسة، ورصدت كاميرات المراقبة، جُهود رجال الحماية المدنية بالجيزة، لإنقاذ المصابين والضحايا في حريق كنيسة المنيرة بإمبابة، حيث تمكنت من السيطرة على الحريق.

وتسبب اندلاع حريق بكنيسة المنيرة بمنطقة إمبابة بمحافظة الجيزة في مصرع 41 شخصًا بينهم أطفال، فيما أصيب 14 آخرون، وعلى الفور هرعت قوات الحماية المدنية للسيطرة عليه، وتم نقل المصابين إلى مستشفى العجوزة.

وصل منذ قليل، النائب العام المستشار حمادة الصاوي إلى موقع حريق كنيسة أبو سيفين في المنيرة بمنطقة إمبابه، لإجراء المعاينة حول الواقعة، وذلك بعد أن تمكنت قوات الحماية المدنية بالجيزة من السيطرة على حريق كنيسة المنيرة بإمبابة، وإخلاء المصابين والمتوفيين ونقلهم للمستشفيات، كما أسفر الحريق عن إصابة ضابطين و3 أفراد من قوات الحماية المدنية.

وأمر النائب العام، بتشكيل فريق تحقيق كبير للتحقيق في واقعة حريق كنيسة المنيرة بإمبابة، والذي انتقل على الفور لمعاينتها، وبدء إجراءات التحقيق، وستعلن النيابة العامة؛ النتائج كلما تسنى ذلك.

قالت والدة أحد مصابين حريق كنيسة المنيرة، إن نجلها كان داخل الكنيسة أثناء اندلاع الحريق، وقفز من أعلى الكنيسة، هربًا من النيران وحالته الصحية حرجة، في حين توفي عدد كبير من أطفال حضانة الكنيسة، بسبب الاختناق وأغلب المصابين أقاربي.

وجه الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، بسرعة تقديم كافة الخدمات الإسعافية والطبية، لمصابي حادث الحريق الذي اشتعل صباح اليوم الأحد، في كنيسة أبوسيفين بمنطقة إمبابة، في محافظة الجيزة.

وأكد الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، الدفع بـ 30 سيارة إسعاف لموقع حادث الحريق، وتم نقل 55 حالة إلى مستشفيي (إمبابة العام، والعجوزة)، وجاري التعامل مع الحالات المصابة، وكذلك حالات الوفاة، وأشار «عبدالغفار» إلى رفع حالة الاستعداد بمستشفيات محافظتي الجيزة والقاهرة، مشيرًا إلى توافر جميع فصائل الدم وأدوية الطوارئ في جميع المستشفيات التي استقبلت المصابين.

ونوه «عبدالغفار» إلى أنه تم إبلاغ الإسعاف بوقوع الحريق في تمام الساعة الـ 8:57 دقيقة، وعلى الفور تحركت أول سيارة إسعاف من أقرب تمركز بمنطقة مطار إمبابة، ووصلت لموقع الحادث في تمام الساعة الـ 8:59 دقيقة، ثم توالى وصول باقي السيارات.

قد يعجبك ايضا

3 تعليقات
  1. […] الكثير من الناس اليوم في الصباح على خبر حادث حريق بكنيسة أبو سيفين بمنطقة إمبابة التابعة لمحافظة الجيزة، الكنيسة […]

  2. […] النيابة العامة الدليل على المتهمين من واقع شهادة 10 شهود من بينهم صاحب […]

  3. […] الحضور خلال الاجتماع سير العمل بالمرحلة الأولى من المبادرة، بطاقة 150 وحدة للتشخيص، والتى بدأ العمل […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أحدث الأخبار

1 من 1٬344

مراجعات

1 من 1٬344