مصر تطرح مناقصة عالمية لإنشاء 3 آلاف محطة شحن للسيارات الكهربائية

السيارات الكهربائية

تعمل الحكومة المصرية في الوقت الحالي على طرح مناقصة عالمية لإنشاء 3 آلاف محطة شحن سيارات كهربائية خلال أكتوبر القادم، بتكلفة مبدئية تبلغ حوالي 8 مليارات جنيه، أي ما يعادل 450 مليون دولار، تعمل عبر استخدام الألواح الشمسية والتوسع بالطاقة النظيفة.

وتضع وزارة قطاع الأعمال العام بالتعاون مع «الكهرباء والصناعة» حاليًا اشتراطات المناقصة قبل عرضها على الشركات العالمية، لطرحها قبل انعقاد قمة المناخ «Cop27» فى مدينة شرم الشيخ، التي من المقرر أن يحضرها قادة ورؤساء وزعماء دول العالم.

جدير بالذكر أن وزارة قطاع الأعمال أعلنت عن إنشاء شركة تتولى إدارة وحدات شحن السيارات الكهربائية، التى يستغرق تنفيذها ما يقرب من عام ونصف، ويصل رأس مالها إلى 120 مليون جنيه، ترتفع إلى 150 مليونًا بعد ذلك.

وحتى الآن أبدت أكثر من 10 شركات عالمية رغبتها فى المنافسة على المناقصة الأكبر من نوعها، سواء لاقتناصها بالكامل أو الحصول على جزء منها عبر التوريد والتنفيذ، تضم شركات «صن جرو»، و«جينكو»، و«صن تك»، و«هواوى تكنولوجيز»، و«لوجى» الصينيين، إضافة إلى شركات خليجية، مثل «أميا باور» و«مصدر» الإماراتيتين، و”أكوا باور” السعودية، إضافة إلى “إنفينتي” المصرية.

وكشف مصدر مسئول بشركة جينكو الصينية -أحد أكبر مصنعى الألواح الشمسية– عن أن شركته ستنافس بقوة على المناقصة، لاسيما أنها من أهم المجالات الداعمة للتحول نحو الطاقة النظيفة والخضراء.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬811

مراجعات

1 من 4٬811