https://pinup-play.in/https://1-win-online.com/slot 1winpin up azerbaycanpinup

مصر على الطريق لتطبيق نظام إنترنت غير محدود

تكنولوجيا المعلومات
تكنولوجيا المعلومات

انتشرت في الآونة الأخيرة دعوات كثيرة من قبل الكثير من المواطنين لتطبيق نظام إنترنت غير محدود بمصر، أسوة بالكثير من دول العالم التي تقدم مثل هذه الخدمة؛ ولذلك تعمل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات منذ سنوات على تحسين جودة الإنترنت، فقد قامت الوزارة باستبدال الأسلاك التقليدية بالألياف الضوئية، وبسبب ذلك قلت كثيرًا شكاوى المواطنين من الانقطاعات المستمرة للإنترنت، وتباطؤ الخدمة في الكثير من المناطق ولدى الكثير من المستخدمين.

واتخذت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات العديد من الإجراءات لتطوير وتحسين مستوى خدمات الاتصالات والإنترنت للمواطنين خلال السنوات الـ 3  الماضية، وفي الأسطر القادمة سنتناول خطة تطوير الاتصالات والإنترنت بمصر في الآونة الأخيرة من قبل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات:

– طرحت الوزارة ترددات جديدة لتحسين مستوى الخدمة لشركات المحمول خلال العام المنصرم 2021 بقيمة 2 مليار دولار.

– التوسع  في بناء أبراج المحمول إذ تم إنشاء ما يقرب من 2300 برج خلال العام الماضي 2021 ويستهدف الوصول إلى 2800 برج بنهاية العام الجاري 2022.

– ضخ استثمارات قدرت بحوالي 40 مليار جنيه لتنفيذ المرحلة الأولى من مشروع رفع كفاءة شبكة الإنترنت الذى ساهم فى ارتفاع متوسط سرعة الانترنت الثابت لتصبح مصر الأولى فى أفريقيا فى متوسط سرعة الإنترنت الثابت بمتوسط سرعة بلغ 41 ميجابايت/ ثانية مقارنة بالمركز 40 بمتوسط سرعة 5.6 ميجابت/ثانية قبل العام 2019.

– البدء فى المرحلة الثانية من المشروع باستثمارات تصل إلى 40 مليار جنيه على 3 أعوام مالية لإحلال الكابلات النحاسية بكابلات الألياف الضوئية.

– توصيل شبكات كابلات الألياف الضوئية لقرى مبادرة حياة كريمة لإتاحة خدمات الإنترنت فائق السرعة لأكثر من 305 مليون منزل باستثمارات 25 مليار جنيه.

ويمكن القول بأن الوزارة تعمل على دراسة فكرة تطبيق إنترنت غير محدود بمصر خلال الفترة الحالية، للاستجابة لمطالب الكثير من المواطنين، لكن ربما يصعب التنفيذ الآني لهذا الأمر حتى يتم تهيئة البنية التحتية وتطوير الشبكات في كافة أنحاء الجمهورية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 5٬242

مراجعات

1 من 5٬242