https://pinup-play.in/https://1-win-online.com/slot 1winpin up azerbaycanpinup

مصر فيها 7 أسعار مختلفة للدولار أعلاها 50 جنيها وأقلها 31 جنيها.. أيه اللي حصل؟

حلقة أسعار الدولار
حلقة أسعار الدولار

قدم الزميل يوسف أشرف حلقة جديده من برنامج ” خلاصة الكلام ” علي منصات موقع ” اقتصادنا ” الأخباري، بعنوان ” مصر فيها 7 أسعار مختلفة للدولار.. أعلاها 50 جنيها وأقلها 31 جنيها .. ايه اللي حصل في الدولار “، وناقش من خلاله ما يحدث في أسعار الدولار أمام الجنيه المصري خلال الفترة الحالية، في ظل الظروف التي يمر بها الاقتصاد المصري.

الحلقة

ويعاني الاقتصاد المصري من أزمة كبيرة من نقص العملة، حيث يستعد الاقتصاد المصري لمرحلة جديدة من التعويم للعملة المحلية أمام العملات المختلفة، وأعلنت مؤسسة “فيتش ريتينغز” للتصنيف الائتماني تخفيض تصنيف مصر الائتماني طويل الأجل إلى “B” بدلاً من “+B” مع نظرة مستقبلية سلبية.

استندت “فيتش” في خفض تصنيف قدرة مصر على الوفاء بالالتزامات طويلة الأجل بالعملة الأجنبية (IDR) والنظرة المستقبلية السلبية إلى زيادة مخاطر التمويل الخارجي في ضوء احتياج البلاد إلى تمويلات خارجية مرتفعة، مع صعوبة شروط الحصول عليها.

ملخص الحلقة

” في الحلقة الجديدة من برنامج خلاصة الكلام علي منصات موقع اقتصادنا نكشف الأسعار المختلفة المنتشرة في مصر وكيف تؤثر علي الاقتصاد المصري الذي يعاني بشكل كبير بسبب أزمة نقص العملة الأجنبية، والتي أدت إلي ارتفاع أسعار المواد الغذائية وارتفاع معدلات التضخم، بالإضافة إلي وجود سوق موازية للدولار أدت إلى زيادة الضغوطات علي الجنيه المصري.

وتعاني مصر بشكل كبير من أزمة في العملات الاجنبية علي خلفية خروج أكثر من 30 مليار دولار أمريكي بسبب الحرب الروسية الأوكرانية، الأمر الذي اضطر مصر للتعاقد مع صندوق النقد علي قرض بقيمة ثلاث مليارات دولار علي دفعات مختلفة.

وترتفع الأسعار في مصر بشكل ملحوظ خصوصًا أسعار الذهب التي تخطت الفترة الماضية أعلى معدلات لها في التاريخ، في أن سعر الدولار في البنوك المصرية الصرافات، ثابت عند 30.83 جنيه للشراء و30.96 جنيه للبيع.

لكن في الأسواق الموازية يختلف سعر الدولار، وله ما يقرب من 7 أسعار مختلفة في الأسواق المصرية، وهذا ما نراه تفصيليا في حلقة اليوم. “

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 5٬235

مراجعات

1 من 5٬235