مع دخول الشتاء.. أسعار الغاز في أوروبا تنخفض لأول مرة

الغاز الروسي

سجلت أسعار الغاز الأوروبية اليوم الأربعاء انخفاض جديد، مع هبوط العقود الآجلة للنفط وسط مؤشرات على أن خط أنابيب دروجبا قد يكون قادرًا على إعادة الضخ، وتوقف خط الأنابيب الذي يربط روسيا بالمجر، بعد الأضرار التي لحقت بإمدادات الكهرباء التي يحتاج إليها، لكن وزير الخارجية المجري بيتر زيجارتو قال اليوم الأربعاء في تصريحات، إن التدفقات قد تستأنف على الأرجح “في غضون فترة قصيرة”، وفق ما نقلته “بلومبرج”.

 

وكانت شركة الطاقة المجرية إم أو إل، ذكرت أن خط أنابيب رئيسياً ينقل النفط الروسي إلى أوروبا الشرقية، توقف يوم الثلاثاء بعد انقطاع التيار الكهربائي، وقالت إن المدفعية الروسية قصفت محطة كهرباء تخدم خط الأنابيب في أوكرانيا، نقلاً عن مدير خط الأنابيب الأوكراني. وليس من الواضح كم من الوقت سيظل الخط معطلاً.

 

ونشرت منظمة الدول العربية المصدرة للبترول، أمس الثلاثاء، مؤشرات أسعار النفط ومشتقاته وأسعار الغاز الطبيعي، حيث سجل خام القياس العالمي برنت تسليم شهر يناير 92.40دولار للبرميل، وسجل خام غرب تكساس 84.96دولار للبرميل، كما سجل متوسط سلة خامات أوبك 94.57دولار للبرميل  لشهر نوفمبر 2022، وسجل متوسط أسعار الجازولين الممتاز بالسوق الأمريكية 4.519 دولار للجالون ،كما سجل متوسط أسعار الديزل بالسوق الأمريكية 5.358 دولار للجالون.

 

وشهدت أسعار الطاقة ارتفاع جنوني منذ بداية الحرب الروسية الأوكرانية، والتي تسبب في ارتفاع كافة السلع وجود اضطرابات في كافة سلاسل الأمداد، الأمر الذي أدي لوجود تضخم في جميع الأسواق العالمية، ويأمل العالم أن يكون القرارات الأخير لروسيا تكون بادرة لإنهاء الحرب التي أخذت الأخضر واليابس وأثرت بشكل كبير وملحوظ فى حركة التجارة العالمية.

 

 

 

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 5٬015

مراجعات

1 من 5٬015