موعد اجتماع البنك المركزي المصري المقبل وتوقعات الفائدة

البنك المركزي المصري
البنك المركزي المصري


حالة من الترقب تسود الأوساط الاقتصادية بعد قرار مجلس الاحتياطى الفيدرالى الأمريكى«البنك الفيدرالي» أمس الأربعاء، برفع معدلات الفائدة بمقدار ربع نقطة مئوية، مسجلة أعلى مستوياتها منذ 22 عاما، وذلك بعد تثبيتها خلال الاجتماع الأخير فى يونيو الماضى فى استجابة للبيانات التى أظهرت تباطؤا فى معدل التضخم.


وتسائل كثير من المواطنين عن موعد اجتماع البنك المركزي المصري بعد قرار الفيدرالي الأمريكي برفع الفائدة، ويجيب «اقتصادنا» في السطور التالية..
تعقد لجنة السياسة النقدية التابعة للبنك المركزي المصري اجتماعها الخامس للعام الجاري، يوم 3 أغسطس المقبل، لتحديد مصير سعر الفائدة خلال الفترة المقبلة.

البنك المركزي المصري
البنك المركزي المصري


وكانت نتائج اجتماع البنك المركزي الأخير، قد أسفرت عن تثبيت سعري الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند مستوي 18.25%، 19.25% و18.75% على الترتيب، كما تم الإبقاء على سعر الائتمان والخصم عند مستوي 18.75%، للمرة الثانية على التوالي خلال العام الجاري.
وتجتمع لجنة السياسة النقدية التابعة للبنك المركزي بشكل دوري خلال العام الجاري، حيث تعقد اللجنة اجتماعها المقبل يوم 3 أغسطس المقبل، على أن تستكمل اجتماعات عام 2023 أيام 21 سبتمبر، و2 نوفمبر، و21 ديسمبر.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 3٬904

مراجعات

1 من 3٬904