“نجيب ساويرس” يثير الجدل عبر تويتر بحديثه عن ديانة وزيرة الهجرة الجديدة

رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس
رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس

آثار رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس الجدل عبر نشره تغريدة عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر يتحدث فيها عن ديانة وزيرة الهجرة الجديدة، حيث تمنى فيها أن يكون صاحب منصب وزير الهجرة الجديد مسلم الديانة.

وكتب ساويرس في تغريدته: “أتمنى أن يكون وزير الهجرة القادم مسلما”، دون أن يظهر أي سبب لكتابته هذه التغريدة.

وانهالت التعليقات على تغريدة رجل الأعمال نجيب ساويرس وجميعها جاءت للاستفسار عن سبب رغبته في أن يكون الوزير مسلم الديانة.

فغردت إحدى المتابعات لرجل الأعمال نجيب ساويرس في ردها على التويتة قائلة: ليه؟ و ليه يبقى الاختيار على حسب الدين؟.

وعلق حساب آخر: “هتفرق معاك يا باشمهندس”.

وعلق حساب باسم “عامر” قائلا: “لا تستطيع ان تعرف.. هل ساويرس يتهكم علي قلة عدد الوزراء المسيحين في الوزارة مثلا ؟؟ ولماذا شخصية مسيحية كبيرة مثل ساويرس يصنف الوزراء علي أن هذا مسلم وهذا مسيحي بل ويعلن ذلك علي الملأ ؟؟ ما الرسالة التي يرغب في توصيلها للمصريين ؟؟هل يفتح الباب للتعامل بعنصرية فيما بيننا”

وكانت السفيرة نبيلة مكرم قد نشرت عبر صفحتها الشخصية صباح اليوم وقبل ساعات من انعقاد جلسة طارئة لمجلس النواب لمناقشة التعديل الوزاري، كتبت فيه: “يعطى مع الاختبار، منفذ ويعطى مع المحنة، التعزية .. وفى كل الأحوال الشكر لضابط الكل على كل عطاياه”.

وتابعت الوزيرة: “الشكر لكل الأحباء والأصدقاء والزملاء، ومن لم أتشرف بمعرفتهم، على دعواتهم لى ولأسرتى ولابنى الحبيب رامى، وأثق فى إلهى العادل والمنصف للصارخين إليه”.

وأضافت: “شكرى وعظيم تقديرى أيضا لدولتى وقيادتى السياسية ليس فقط على مساندتهم لشخصى فى هذه الظروف، ولكن أيضا لمنحى فرصة خدمة وطنى على مدى 7 سنوات، كان شرفا عظيما سأظل أفتخر به طول عمري، دعواتكم لى ولرامى، ودعواتى القلبية بكل الخير والبركة لبلدى وأهلها”.

جدير بالذكر أن مجلس النواب وافق اليوم السبت 13/8/2022 في اجتماعه الطارئ على التعديل الوزاري الذي شمل 13 حقيبة وزارية، وتولت السفيرة سها سمير ناشد جندي، السفير فوق العادة لدى حكومة أيرلندا، حقيبة وزارة الهجرة والمصريين بالخارج خلفًا للسفيرة نبيلة مكرم.

قد يعجبك ايضا

2 تعليقات
  1. […] محكمة أمريكية أمرا قضائيا يلزم تويتر بتقديم المزيد من المعلومات والبيانات بشأن الحسابات […]

  2. […] وزيرة الهجرة أننا سنسعى خلال الفترة المقبلة لمزيد من التعاون […]

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 1٬891

مراجعات

1 من 1٬891