هشام عكاشة: 60 مليار جنيه رصيد الشهادات البلاتينية ذات العائد 25%

هشام عكاشة رئيس البنك الأهلي
هشام عكاشة رئيس البنك الأهلي

قال هشام عكاشة، رئيس البنك الأهلى المصري، إن رصيد الشهادات البلاتينية ذات العائد 25% لمدة سنة بلغ 60 مليار جنيه، وتم تنفيذ أكثر من 70%؜ منها من خلال القنوات البديلة (الأهلى نت والأهلى موبيل ومركز الاتصال).

وشهد البنك الأهلي وبنك مصر إقبال كبير على شراء شهادات الـ 25% بمسماها البلاتينيةفي البنك الأهلي وطلعت حرب ببنك مصر، لذلك قرر البنكان باستمرار العمل غدًا الأحد وعدم إعطاء عطلة للعاملين لتوفير احتياجات المواطنين.

في هذا الصدد، كشف محمد الأتربي، رئيس بنك مصر، ورئيس اتحاد بنوك مصر، عن أنه تم تحصيل 24 مليار جنيه خلال يومين فقط، بعد الإعلان عن شهادات بنك مصر والبنك الأهلي بفائدة 25% ، مؤكداً أن البنكين سيتحملان التكاليف العالية للشهادات الجديدة، كما أنهما سيتحملان انخفاض الأرباح في سبيل دعم الاقتصاد الوطني، ولن يرفعا أسعار الاقتراض.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري

موعد انتهاء شهادة بنك مصر بفائدة 25%

أكد محمد الأتربي، في تصريحات تلفزيونية، أن شهادات الـ25% التي طرحت من قبل البنك الأهلي وبنك مصر يوم الأربعاء الماضي، متاحة لفترة محدودة جدًا، قائلا: “ممكن الشهادات توقف بعد أسبوع أو أسبوعين أو ثلاثة، منعرفش هيتوقف طرحها إمتى، لكنها ستكون لفترة محدودة جدًا”.

وأضاف الأتربي :” نتوقع انخفاض معدلات التضخم ولكن الامر يحتاج إلى وقت، مؤكدا أن إصدار الشهادات الجديدة 25% لفترة محدودة وتستهدف تخفيض التضخم، ووصلنا إلى 24 مليار جنيه”.

واختتم الأتربي بقوله: “العالم كله يمر بظروف اقتصادية حرجة وغير مسبوقة، ولكن لدينا حجم ودائع يسمح بتحمل الأرباح العالية للشهادات الجديدة”.

بنك مصر
بنك مصر

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 2٬357

مراجعات

1 من 2٬357