“وارن بافيت” يبيع حصته في شركة “TSMC” لأشباه الموصلات

tsmc
tsmc

أقدم الملياردير “الشهير “وارن بافيت” على بيع حصته في شركة تايوان لأشباه الموصلات “TSMC”، وذلك بعد إفصاحه عن امتلاك حصة كبيرة في الشركة قبل أشهر قليلة، وهذه الخطوة مؤشر على عدم جذب سوق أشباه الموصلات لرجال الأعمال والمستثمرين في الوقت الحالي، حيث أن الصناعات التي تعتمد على هذه المنتجات تعاني اقتصاديا كنتيجة مباشرة لما يحدث حول العالم من أزمات اقتصادية.

وخفضت الشركة حيازتها من شهادات الإيداع الأمريكية لشركة “TSMC” بنسبة 86% في الربع الأخير، بحسب أحدث إفصاح للشركة. وبتقدير أن الشركة باعت أسهمها بمتوسط السعر فإن قيمة الحصة المبيعة يبلغ 3.7 مليار دولار.

وعقب الإفصاح، تراجعت أسهم شركة “TSMC” بنسبة 4%، وسط خسائر واسعة في السوق. ولا تزال مرتفعة بأكثر من 40% من أدنى مستوى لها في أكتوبر، بحسب ما ذكرته “بلومبرج”. فيما قفز سهم “TSMC” في نوفمبر وسط أنباء عن حصول بافيت على حصة تبلغ قيمتها حوالي 5 مليارات دولار.


وخفضت شركة “TSMC” هدف الإنفاق الرأسمالي بحوالي 10% خلال عام 2022 إلى حوالي 36 مليار دولار بعد أن فرضت إدارة بايدن قيوداً جديدة على وصول الصين إلى التقنيات الحيوية، كما أن اقتصاديات الصناعة آخذة في التحول. وسط التوترات السياسية بين الولايات المتحدة والصين.

وارتفعت أسهم شركة تصنيع الرقائق التايوانية وسط ارتفاع أسهم الرقائق العالمية حيث حاول المستثمرون اختبار القاع، وواصلت الشركة مكاسبها الشهر الماضي حتى بعد إعلانها عن خطط لمزيد من خفض الإنفاق والإشارة إلى أول انخفاض ربع سنوي في الإيرادات في 4 سنوات.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 5٬144

مراجعات

1 من 5٬144