وزير الإسكان: مصر حققت تجربة عمرانية فريدة علي مستوى القارة الإفريقية

الدكتور عاصم الجزار

قال الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانيه، ورئيس وزراء التعاونيات الأفارقة، أن مصر ستعمل علي استكمال ما تم انجازه والتعاون مع جميع الأشقاء لمواجهة التحديات التى تواجه ملف التعاونيات والاسكان التعاوني .

وأضاف الدكتور عاصم الجزار، خلال كلمته بمؤتمر وزراء التعاونيات الأفارقة، أن مصر تمد يدها لكافة الدول المجاورة والشقيقة للتعاون في مجال التنمية المستندان وتنفيذ كافة المشروعات التى تحقق التنمية وتوفير حياة ادمية لكافة المواطنين ايمانا منها بحق الانسان في السكن .

وأوضح أن مصر قامت بتطوير ٢٥٠ الف وحدة سكنية في المناطق العشوائية والقضاء علي المناطق غير الامنه، بالاضافة الي مشروع سكن كل المصريين وحدة سكنية ، لافتا الي انه تم تنفيذ ما يقرب من مليون ونصف المليون وحده سكنية خلال سنوات قليله .

وأشار الي ان مدن الجيل الرابع التى اطلقته الحكومة المصرية عقب عام ٢٠١٤ بمثابة نواة حقيقية للتنمية والحل الرئيسي لمواجهة التكدس ، فضلا عن انها تمثل مركزا حقيقيا لريادة الاعمال فضلا عن انها مدن ذكية .

وأشار الي ان ما حققته مصر في ملف الاسكان ، يعتبر نموذج فريد علي مستوي القارة الافريقية ، وقد انعكس ذلك في فوز تعاونيات البناء لتكون المقر الدائم لمجلس وزراء الاسكان الافارقة.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 1٬922

مراجعات

1 من 1٬922