وزير التموين: الدولة لديها طاقات تخزينية من القمح تصل إلى 3.4 مليون طن

على مصيلحي

كشف الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الدولة لديها طاقات تخزينية من القمح تصل في الوقت الحالي إلى 3.4 مليون طن، مشيرًا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بزيادة المساحات التخزينية للقمح بنحو 600 ألف طن لاستقبال الأقماح من توشكى.

وأشار المصيلحي، في تصريحات خلال لقاء نظمته تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، في الصالون السياسي تحت عنوان “ما هو دور وزارة التموين في مجابهة غلاء الأسعار؟، إلى وجودة صومعة دندرة في قنا والتي تعتبر مركز تبادلي لوجود نهر النيل والسكك الحديدية بالقرب منها، وتتسع هذه الصومعة لسعة تخزينية تقدر بحوالي 120 ألف طن.

وتابع وزير التموين إلى أن هناك صومعتين في مستقبل مصر السعة التخزينية لكل منهما 60 ألف طن، مع وجود مخطط ينفذ في الوقت الحالي لزيادة الامدادات والتوسعات في الصوامع المتاحة حاليا لرفع السعة التخزينية إلى 4.6 مليون طن خلال عامين بزيادة 1.2 طن.

وذكر أن الوزارة تعمل في الوقت الحالي على تقليل الفاقد في حلقات التداول خاصة أن النقل أصبح يمثل من 15% إلى 20% من السلعة مع التقليل من دعم المواد البترولية تدريجيا، مؤكدًا على ضرورة تقليل حلقات التداول من أجل تخفيض السعر عبر الصوامع والمخازن الاستراتيجية .

قد يعجبك ايضا

تعليق 1
  1. […] الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية توجيه وزارى لضبط قواعد صرف السلع التموينية على بطاقة […]

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬620

مراجعات

1 من 4٬620