وضع حجر الأساس لمصنع يازاكي الياباني باستثمارات 30 مليون يورو في الفيوم

وضع المهندس أحمد سمير وزير الصناعة والتجارة وأحمد الانصاري محافظ الفيوم والسيد اوكا هيروشي سفير اليابان في مصر حجر الأساس لمصنع يازاكي للضفائر الكهربائية للسيارات في مصر باستثمارات 30 مليون يورو .

ويتم توجيه كافة إنتاج هذا المشروع إلي التصدير على أن يبدأ الإنتاج خلال عام من الآن
وقعت شركة يازاكي اليابانية، لضفائر السيارات والأنظمة الكهربائية للسيارات، مع محافظة الفيوم، عقود الأرض المخصصة لإنشاء أولى مصانع الشركة في مصر، على أرض أول منطقة استثمارية حرة بمحافظة الفيوم.

وقع العقود أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، وأحمد بديوي، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة يازاكي مصر، بحضور هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، وحسام هيبة، رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.

مصنع يازاكي في محافظة الفيوم هو الأول من نوعه في مصر، ويعد الخطوة الأولى للشركة على أرض مصر، وبمثابة نقطة الانطلاق لإنشاء 5 مصانع أخرى للشركة في مصر.

تبلغ تكلفة إنشاء مصنع يازاكي لضفائر السيارات 30 مليون يورو، ويوفر 3500 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، وتخطط الشركة إلى تصدير منتجات المصنع بنسبة 100%، ومن المستهدف أن تبلغ قيمة صادراته 100 مليون يورو سنويًا.

مصنع يازاكي الجديد لضفائر السيارات سوف يقع على مساحة 70 ألف متر مربع، بمنطقة منشأة كمال التابعة لمركز الفيوم، ويضم مصنع ومنطقة حرة ومباني إدارية، بالإضافة إلى مواقع انتظار سيارات نقل العمال والمنتجات.

تستهدف يازاكي الأم أيضًا إدخال تقنيات يابانية جديدة ومبتكرة من خلال مصنعها الجديد إلى مصر، ما يعزز فرص مصر في أن تصبح مركزًا استثماريًا إقليميًا لصناعة السيارات.

تبدأ أولى مراحل إنشاء مصنع يازاكي لضفائر السيارات في شهر أكتوبر القادم، على مساحة 34 ألف متر مربع، ومن المقرر الانتهاء من عمليات الإنشاء في شهر ديسمبر 2024، على أن يبدأ الإنتاج بالمصنع في شهر يوليو 2024.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬643

مراجعات

1 من 4٬643