آبل تضطر لاستخدام رقائق مودم كوالكوم 5G في iPhone 15

شركة ابل
شركة ابل

تواجه شركة أبل في الآونة الأخيرة عقبة في خططها لاستخدام رقائق مودم 5G الداخلية لهواتف أيفون المستقبلية، وكانت الشركة قد أعلنت من قبل أنها ستستخدم الشريحة الخاصة بـ Apple في سلسلة أيفون 15، ولكن خطة الشركة في تنفيذ ذلك يبدو الآن أنها ستتأخر، حيث ستستمر آيفون في استخدام رقائق مودم Qualcomm 5G لمدة عام آخر.

وبحسب خبراء الهواتف المحمولة فإن أبل تعمل منذ فترة ليست بالقصيرة على تطوير رقائق مودم 5G الخاصة بها، كما أن الشركة قد استحوذت على أعمال مودم الهواتف الذكية من Intel لتسريع عملية التطوير، وتستخدم آيفون في الوقت الحالي مودم Qualcomm’s 5G في أحدث أجهزة أيفون الخاصة بها، وما يجعل آبل تسعى لإيقاف استخدام هذه الشرائح في هواتفها وجود بعض الخلافات في الترخيص، وتحاول عملاق الهواتف المحمولة في العالم التوقف عن استخدام رقائق Qualcomm في المستقبل.

وبحسب ما ورد في تقارير الشركة بدأت شركة TSMC في إنتاج رقائق مودم 5G الخاصة بشركة أبل منذ فترة والتي كانت ستظهر في طرازات أيفون 2023 من أبل، لكن ومع ذلك، تشير الأوضاع الأخيرة إلى أن آبل ستظل معتمدة على رقائق مودم Qualcomm 5G لمدة عام آخر والسبب هو قضايا انتهاك براءات الاختراع.

ويبدو أن تصميم مودم 5G الخاص بشركة Apple ينتهك براءتي اختراع من شركة Qualcomm، ولذلك لا يمكن لـ أبل استخدام شريحة 5G الخاصة بها داخل هواتف أيفون حتى تقوم بترخيص براءات الاختراع من Qualcomm، وحتى يحدث ذلك ستستمر Qualcomm في توفير كافة رقائق 5G المطلوبة لسلسلة أيفون 15.

قد يعجبك ايضا

3 تعليقات
  1. […] سبيل المثال ، اكتسبت شركة Intel سمعة طيبة في إنشاء عروض ليلية مسلية باستخدام مئات […]

  2. […] ووفقًا لما سربته المواقع الإلكترونية المتخصصة في مجال التكنولوجيا والهواتف المحمولة من صور وفيديوهات للهاتف الجديد فهو مجهز بكاميرات عالية الدقة كما أنه يتمتع بأداء ممتاز حتى مع شبكات 5G. […]

  3. […] التقنيات والتكنولوجيا عن ثغرة أمنية في ساعات “آبل“، هذه الثغرة يمكن من خلالها اختراق خصوصية أصحاب هذه […]

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬861

مراجعات

1 من 4٬861