أبو ظبي تشتري أسهمًا في شركة “تيك توك” بـ 100 مليون دولار

أبو ظبي تشتري أسهمًا في شركة تيك توك بـ 100 مليون دولار
أبو ظبي تشتري أسهمًا في شركة تيك توك بـ 100 مليون دولار

قامت شركة الذكاء الاصطناعي “جي 42” (G42) المملوكة لأبو ظبي بشراء أسهمًا بنحو 100 مليون دولار في الشركة المالكة لتطبيق “تيك توك TikTok” الشهير شركة “بايت دانس ByteDance Ltd” الصينية، وبرغم ذلك إلا أن التقييم المالي للشركة حتى الآن ما زال دون الهدف المخطط الوصول إليه حيث بلغ حوالي 220 مليار دولار، بينما الهدف الوصول إلى 300 مليار دولار.

وذكر تقرير لـ بلومبرج أن شركة “جي 42” المملوكة للشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، الذي عُيّن مؤخراً رئيساً لمجلس إدارة جهاز أبوظبي للاستثمار إلى جانب منصبه كمستشار للأمن القومي لدولة الإمارات، استحوذت في الأشهر الماضية على هذه الحصة في بايت دانس الصينية من مستثمرين، من خلال صندوق “42 إكس” (42X).

يذكر أن شركة “بايت دانس” تراجعت في الآونة الأخيرة بسبب حالة عدم اليقين التي نشأت منذ أن أشارت واشنطن إلى أنها قد تكون منفتحة على حظر منصة “تيك توك”، نظرا للتخوف من تهديد التطبيق للأمن القومي الأمريكي، لذلك تناقش إدارة المنصة إمكانية الانفصال عن الشركة الأم للمساعدة على معالجة هذه المخاوف.

تيك توك

شركة جي 42

يُذكر أن “جي 42″، وهي شركة ذكاء اصطناعي وحوسبة سحابية تمتد عملياتها من الطاقة إلى الرعاية الصحية، ساهمت عبر شركاتها التابعة في تقديم خدمات البيانات وتحليلاتها خلال جائحة كورونا، وكذلك خلال “إكسبو دبي 2020”.

خلال العام المنصرم 2021 طرحت “جي 42” شركة “بيانات” التابعة لها للاكتتاب العام، وأدرجتها في بورصة أبوظبي. وتجري حالياً عملية طرح وإدراج شركة “بريسايت” (Presight) التابعة لها، عبر أسهم زيادة في رأس المال الحالي للشركة بقيمة تصل إلى نحو نصف مليار دولار.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬864

مراجعات

1 من 4٬864