أحمد أبو هشيمة.. حينما يبتكر رجل الأعمال أفكاراً جديدة لخدمة المجتمع

افكار رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة لا تنتهي أبدا، بدءا من رحلته في تطوير القرى الأكثر احتياجا بالتنسيق مع كامل أجهزة الدولة وصولاً إلي واحدة من أكبر المسابقات لدعم الشباب ورواد الأعمال وأصحاب الأفكار والمشروعات الجديدة والمبتكرة، إضافة إلي جهوده في تطوير مراكز الشباب بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، ويبدو أن الدور المجتمعي ل ” أبو هشيمة” جعله دائما ما يخلق أفكار جديدة لخدمة المجتمع المصري وهذا ما نتمناه وننشده من أي رجل أعمال مصرى.

أبو هشيمةوقصة نجاح لتطوير القرى

بدأت مبادرة رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة لإعادة إعمار القرى الأكثر احتياجاً فى مصر، فى يونيو 2014، وانتهت من إعادة اعمار أكثر من 15 قرية بمحافظات مختلفة، أبرزها قرى مهدى الأخرم والغرقد وأبوصالح ببنى سويف، وقريتى الشيخ فضل وعزبة النصارى بالمنيا، وقرية النخيلة بأسيوط، وقريتى أولاد يحى بحرى وجهينة الغربية بسوهاج، وقرية الشيخ على بقنا، وقرية توشكى بمركز نصر النوبة بأسوان، وقرية الخربة بالعريش بمحافظة شمال سيناء وقرية عفونة بالبحيرة وغيرها من القرى في 5 محافظات.

رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة في افتتاح إحدى القرى المطورة

أبو هشيمة يطلق مسابقة مشروعات جوائزها تتخطى 400 ألف جنيه

ودخل رجل الأعمال المصري أحمد أبو هشيمة في فكرة جديدة بالإعلان عن انطلاق مسابقة أبوهشيمة للمشروعات الناشئة للموسم الثاني لها، في ظل الدور المجتمعي الذي يقوم به أبو هشيمة النائب بمجلس الشيوخ ورئيس لجنة الشباب والرياضة بالمجلس الذي أكد على أن استثمار طاقات الشباب ضرورة اقتصادية لا سيما في ظل الظروف الاقتصادية والأحداث العالمية وتداعياتها على مستوى العالم.

وتسهم مسابقة المشروعات الناشئة startup power في تنمية أفكار الشباب وبناء مشاريع اقتصادية واعدة تخدم الاقتصاد الوطني وتضع الشباب على بداية الطريق الصحيح، وقد صرح رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة أنه تم مضاعفة الجوائز الخاصة بالمسابقة لهذا الموسم وتم التوسع في جلب أفكار الشباب من كافة محافظات الجمهورية لتحقيق التنمية المرجوة من خلال المشاريع الفائزة بالمسابقة مع العلم أنه سيتم اختيار نحو 50 فائزًا خلال هذا الموسم من المسابقة بدلا من 30 في الموسم الماضي للمسابقة.

ومن المقرر أن تنظم مسابقة أبو هشيمة للمشروعات الناشئة بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ومن المتوقع زيادة عدد المشتركين في المسابقة لهذا العام لما حققته من نجاح باهر في العام السابق ليصبح كل شاب وفتاة في مصر قادرون على المشاركة والتعبير عن مشروعاتهم وإبداعهم.

شروط المرحلة الأولى للمسابقة:

الفرز المبدئي للطلبات ومطابقة الشروط الواجب توافرها في المشروعات والمتقدمين للمسابقة وهي: –
• ألا يقل سن المتسابق/ة عن 21 سنة ولا يزيد عن 35 سنة عند التقدم للمسابقة.
• أن يحمل المتسابق/ة مؤهل متوسط على الأقل.
• أن يكون المتسابق/ة مصري/ة الجنسية.
• يسمح بالتسجيل كفريق يتكون من عدد 2 متسابق وبحد أقصى 5 متسابقين.
• في حالة الذكور: الموقف من التجنيد.
• ألا تتعارض الفكرة المقدمة للمسابقة مع البيئة أو الصحة العامة.
• ألا يكون المتسابق/ة موظفاً بالحكومة أو شركات قطاع الأعمال العام.
• التفرغ للمشروع المتقدم بفكرته للمسابقة.
• الالتزام بشروط المسابقة وكل مراحلها.
• الإقامة في نفس المحافظة التي يرغب بإقامة المشروع بها.

أحمد أبو هشيمة يداعب طفل

جوائز المسابقة:


سوف يتم توزيع الجوائز على ٥٠ متسابق، وستكون الجوائز العشر الأولى كالآتي:
المركز الأول .. 400 ألف جنيه.
المركز الثاني .. 300 ألف جنيه.
المركز الثالث .. 250 ألف جنيه.
المركز الرابع .. 200 ألف جنيه.
المركز الخامس .. 150 ألف جنيه.
المركز السادس .. 125 ألف جنيه.
المركز السابع .. 120 ألف جنيه.
المركز الثامن .. 115 ألف جنيه.
المركز التاسع .. 110 ألف جنيه.
المركز العاشر .. 100 ألف جنيه.

ومن المقرر تطوير المسابقة لتكون برنامج احتضان متكامل لدعم رواد الأعمال لإقامة المشروعات في أي مجال صناعي، إنتاجي، خدمي، تجاري، تكنولوجي، زراعي….. وغير ذلك من مجالات، وسوف يتم توفير التدريب اللازم والمشورة المناسبة واستشارات الأعمال مع الاستثمار المالي لأفضل 50 فكرة مشروع مشارك في المسابقة على مستوى الجمهورية من مؤسسة أبوهشيمة الخير.

تطوير 40 مركز شباب في بني سويف

ولم ينس أبو هشيمه دعم الشباب رياضيا، حيث وقع برتوكول تعاون مع وزارة الشباب لتطوير 40 مركز شباب بمحافظة بني سويف،يستهدف بروتوكول التعاون خلق جيل رياضي جديد، بتوفير كافة الإمكانيات المتاحة وابتكار آلية مستحدثة لتوفير الدعم اللازم للشباب، حيث ينص البروتوكول على تطوير ٤٠ مركز شباب كمرحلة أولى، تُلحق بها مراحل أخرى لتطوير عدد أكبر من مراكز الشباب بمحافظة بني سويف.

قد يعجبك ايضا

تعليق 1
  1. […] رجل الأعمال المصري أحمد أبو هشيمة وهو يقود فسبة كهربائية من طراز برق، وأعلن على صفحته […]

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬967

مراجعات

1 من 4٬967