أرباح جنرال موتورز تتراجع 40% خلال الربع الثاني من 2022

جنرال موتورز
جنرال موتورز

شهدت أرباح شركة “جنرال موتورز” تراجعًا ملحوظًا خلال الربع الثاني من العام الجاري 2022 بنسبة 40% لتصل إلى 1.6 مليار دولار.

وأعلنت الشركة أن هذا التراجع جاء بسبب النقص في أشباه الموصلات الذي أثر بشكل كبير على الإنتاج، حيث لم تتمكن الشركة من شحن ما يقرب من 100 ألف مركبة بحلول نهاية الربع الثاني من العام الجاري.

وتوقعت جنرال موتورز في تقاريرها المالية تحقيق أرباح تتراوح بين 9.6 مليار و11.2 مليار دولار كإجمالي أرباح عن العام الجاري 2022.

شيفروليه بليزر الكهربائية

وأوضحت الشركة أنها بصدد بدأ بيع سيارة شيفروليه بليزر الكهربائية العام المقبل 2023، الأمر الذي سيضعها في منافسة مباشرة مع طراز (Y) من شركة تسلا، السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الكهربائية، التي تعتبر الأكثر مبيعاً في الولايات المتحدة.

وستطرح الشركة طراز “بليزر” Blazer للبيع صيف عام 2023، وفقًا لبيانات الشركة، إذ أكدت “جنرال موتورز” إطلاق سيارة Chevy Silverado الكهربائية بسرعة، بعد إصدار طراز Equinox بقيمة 30 ألف دولار في وقت لاحق من العام.

وتسعى “جنرال موتورز“، لتحقيق الريادة والمنافسة بشراسة في مجال صناعة السيارات الكهربائية بكافة أشكالها، لما لهذه السيارات من رواج في هذه الفترة، في ظل مناداة العالم بالاعتماد على الطاقة النظيفة، وتحويل السيارات من استخدام الوقود إلى استخدام الطاقة الكهربائية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬897

مراجعات

1 من 4٬897