أرباح جهينة للصناعات الغذائية تتراجع إلى 174.5 مليون جنيه خلال الربع الثاني من 2022

جهينة
جهينة

أعلنت شركة جهينة للصناعات الغذائية في تقرير مالي لها أن صافي أرباح شركة جهينة المصرية تراجع بنسبة 9.6% خلال الربع الثاني من العام الجاري إلى 174.5 مليون جنيه، مقارنة بالفترة المماثلة العام المنصرم.

وارتفعت مبيعات جهينة في الربع الثاني من العام الجاري إلى 2.7 مليار جنيه بزيادة بلغت نسبتها 24% عن الفترة المماثلة العام الماضي.

وسجلت الشركة ارتفاعاً طفيفاً في أرباح النصف الأول من العام الجاري إلى 319 مليون جنيه مقابل 316.2 مليون جنيه في النصف الأول من العام الماضي.
وارتفعت مبيعات الشركة في النصف الأول إلى 5.1 مليار جنيه بزيادة 27.5% عن نفس الفترة العام الماضي.

وفي هذا الصدد قال نيلس تومسن العضو المنتدب للشركة:” يسعدني أن أبلغكم أن شركة جهينه قد حققت نتائج قوية في النصف الأول من العام الجاري، حيث استمر نمو المبيعات عبر قطاعاتنا الرئيسية وتمكنا من تجاوز التحديات العالمية التي واجهتها كثير من الشركات”.

وأفاد تومسن:” واصلت الشركة في نمو المبيعات خلال فترة شهدت ارتفاعا ملحوظا في الأسعار وانخفاضا في القوة الشرائية للمستهلك”.

وذكر العضو المنتدب للشركة أن نمو المبيعات كان مدفوعا بارتفاع كبير في قطاعي الألبان والعصائر إذ        زاد حجم المبيعات في القطاعين بنسبة تزيد عن 20% مقارنة بالنصف الأول من العام المنصرم 2021، بالإضافة إلى زيادات الأسعار.

واستطرد تومسن بقوله: “سنظل ملتزمين بتقديم قيمة استثنائية لمساهمينا والمجتمع وسنعمل على تنمية جميع أعمال الشركة”.

واختتم بقوله:” نحن بلا شك نواجه تحديات عالمية ومحلية صعبة ، وعلى الصعيد العالمي لا يزال الاقتصاد متأثر من تداعيات كورونا وقد تراكم عليه الحرب الروسية الأوكرانية مما أدى إلى ارتفاعات ملحوظة في أسعار المواد الخام واضطرابات في سلاسل التوريد العالمية”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬861

مراجعات

1 من 4٬861