أزمة الديون الأمريكية تظهر على الساحة والأسواق تترقب اتفاق

أسعار الدولار
أسعار الدولار في مصر

بعد أن شهدت الأسواق المالية بعض التفاؤل بداية الأسبوع الماضي بشأن إمكانية التوصل لاتفاق بشأن سقف الدين الأمريكي، عادت المخاوف لتغيم على الأسواق مجدداً، حيث توقفت المحادثات بشأن رفع سقف ديون الحكومة الفيدرالية البالغ 31.4 تريليون دولار.

الانقسام في السياسة الأمريكية عاد للتأثير على قضية سقف الدين الأمريكي، الأمر الذي سيجعلها تزداد سخونة مرة أخرى مع المزيد من الصعوبات والتعنت في المفاوضات بين البيت الأبيض الديمقراطي ومجلس النواب الجمهوري.

الدولار الأمريكي
الدولار الأمريكي

تترقب أسواق الذهب هذا الصراع السياسي الذي يتعلق بأزمة كارثية بالنسبة للاقتصاد الأمريكي، وسيعمل هذا على زيادة الطلب من جديد على المعدن النفيس الذي يلعب دور الملاذ الآمن في الأسواق المالية.

لجنة تداول السلع الآجلة (COT) تظهر انخفاض الطلب على عقود شراء الذهب

أظهر تقرير التزامات المتداولين المفصّل الصادر عن لجنة تداول السلع الآجلة، والذي يُظهر وضع المضاربة على الذهب للأسبوع المنتهي في 16 مايو، انخفاض الطلب على عقود شراء الذهب مقارنة مع التقرير السابق بمقدار 11222 عقد بينما ارتفعت عقود بيع الذهب أيضاً مقارنة مع التقرير السابق بواقع 4778 عقد.

اظهر التقرير أيضاً ارتفاع إجمالي قرارات التداول على عقود شراء الذهب إلى 265 أمر تداول بينما وصلت أوامر شراء عقود بيع الذهب إلى 190 أمر تداول.

البيانات المتأخرة الصادرة عن تقرير لجنة تداول السلع الآجلة (COT) تظهر انخفاض الطلب على عقود الشراء وهو ما يعكس التراجع الأخير في أسعار الذهب بسبب التوقعات أن أسعار الفائدة ستعود إلى الارتفاع من جديد.

لكن التصريحات الأخيرة من قبل محافظ البنك الفيدرالي عادت لتشير إلى توقف عمليات رفع الفائدة، وهو الأمر الذي تسبب في تغير توقعات الأسواق.

انعكس هذا بشكل سلبي أيضاً على أداء صناديق الاستثمار المدعومة بالذهب، فقد انخفض صندوق SPDR الاستثماري للذهب خلال الأسبوع الماضي بنسبة 2% وسجل أدنى مستوياته في 7 أسابيع.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬996

مراجعات

1 من 4٬996