أسباب انخفاض أسعار الذهب في مصر خلال الفترة الماضية

محلات الذهب في مصر

استكمل الذهب في مصر تراجعه التدريجي الذي يسيطر عليه خلال الفترة الأخيرة، خاصة بعد أن توقفت أسعار الذهب العالمية في الارتفاع منذ بداية الأسبوع لتتداول في تحركات عرضية، من جهة أخرى يستمر تراجع الطلب المحلي في تهدئة الأسعار خلال الفترة الحالية، وسجل سعر الذهب عيار 21 الأكثر شيوعاً اليوم الثلاثاء 2165 جنيه للجرام وذلك بعد أن افتتح جلسة يوم أمس عند المستوى 2175 جنيه للجرام، بينما سجل الجنيه الذهب اليوم 17320 جنيه وفق جولد بيليون.

أسعار الذهب اليوم:

أسعار الذهب
أسعار الذهب

عيار 21 يسجل 2160 جنيها.

عيار 18 يسجل 1851.5 جنيها.

عيار 24 يسجل 2468.5 جنيها.

الجنيه الذهب 17280 جنيه.

الفترة الحالية تشهد حالة من الارتفاع في أسواق الذهب المحلية وذلك منذ اعلان الحكومة خلال الأسبوع الماضي عن نتائج برنامج الطروحات الحكومية ونجاحها في زيادة الحصيلة الدولارية للبلاد، بالإضافة إلى وضع مخطط لتعظيم الدخل الدولار إلى 191 مليار دولار بحلول عام 2026.

تسبب هذا في تراجع سعر الدولار في السواق الموازية وقد انعكس هذا بالسلب على أسعار الذهب حيث يعد سعر صرف الدولار أحد عوامل تسعير الذهب في مصر، بالإضافة إلى هذا فإن تصريح الرئيس المصري الأخير بخصوص أن سعر الصرف أمن قومي قد زاد من ثقة الأسواق في الوضع الحالي وعمل على تهدئة الأسواق.

الارتفاع الأخير في سعر الذهب في السوق العالمي لم يتم تسعيره بشكل واضح في السوق المحلي بسبب العوامل التي أشرنا إليها، ووجدنا أن سعر الذهب عيار 21 قد فشل في اختراق المستوى 2200 جنيه للجرام بشكل ناجح، الأمر الذي دفعه إلى التراجع.

هذا وقد صدر عن الشعبة العامة للذهب أن الطلب على السبائك والعملات الذهبية قد تراجع خلال الفترة الأخيرة في مقابل ارتفاع للطلب على المشغولات الذهبية، ويأتي هذا نتيجة تراجع أسعار الذهب مما دفع المواطنين إلى شراء المشغولات الذهبية.

أيضاً تزايد كميات الذهب الواردة من الخارج وفقاً لمبادرة واردات الذهب بدون رسوم قد ساهم بشكل كبير في زيادة المعروض المحلي في الوقت الذي نشهد فيه تراجع للطلب وبالتالي أثر هذا سلباً على أسعار الذهب.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬987

مراجعات

1 من 4٬987