أسعار الدولار ترتفع قرب 25 جنيهاً لأول مرة في البنوك

الجنيه أمام الدولار

شهدت أسعار الدولار في البنوك المصرية منذ قليل ارتفاع جديد، حيث ارتفاع سعر الشراء ليسجل 24.79 جنيه مصري، بارتفاع يقدر بـ9 قروش، وكانت أسعار الدولار قد شهدت استقرار خلال الأيام القلية الماضية، وذلك بعد الإجراءات التي اتخذتها الحكومة المصرية لزيادة حصيلتها من العملة المحلية، ومحاربة السوق الموزي، وانخفضت أسعار الدولار بشكل حاد خلال الفترة الماضية حيث اخفضت بأكثر من 7 جنيه علي عدت فترات.

الجنيه أمام الدولار

وشهدت أسعار بيع الدولار اليوم داخل البنوك المصرية، ثبات في الأسعار، حيث سجل سعر البيع 24.79 جنيه، بينما بلغ متوسط سعر الشراء 24.70 جنيه.

وإليكم قائمة بأسعار البيع والشراء في أهم البنوك داخل مصر

البنك المركزي المصري 24.79 للبيع و24.71 للشراء.

مصرف أبو ظبي الإسلامي 24.77للبيع و24.74 للشراء.

بنك الكويت الوطني 24.77 للبيع و24.71 للشراء.

بنك الإسكندرية 24.79 للبيع و24.74 للشراء.

البنك التجاري الدولي  24.79 للبيع و24.72 للشراء.

بنك كريدي أجريكول 24.79 للبيع و24.69 للشراء.

وتسببت المضاربة على الدولار في مصر إلي قفز في تعاملات السوق الموازية ليتجاوز نحو 36.5 جنيها، وكان تجار الذهب يقومون بتسعيره قرب مستوى 40 جنيها، ما ساهم في تفاقم حدة المضاربات، ما أغرى شرائح جديدة للمضاربة على الدولار سعيا منهم للاستفادة من الارتفاعات المتوالية، إلا أن الحكومة فطنت لهذا الأمر واتخذت الكثير من الإجراءات لمعالجة هذه الأزمة، والتي بدأت بتوفير الدولار في البنوك نسبيا للمستوردين والإفراج عن البضائع المكدسة في الموانئ، حيث بلغت قيمة ما تم الإفراج عنه خلال شهر ديسمبر الماضي فقط نحو 6.25 مليار دولار، وذلك بعد تدخل الرئيس عبد الفتاح السيسي وتوجيه الحكومة بإنهاء الأزمة خلال أسبوعين.

الدولار اليوم
الدولار اليوم

وكانت هذه الخطوات كلمة السر في ضبط إيقاع الدولار في السوق السوداء، وسرعان ما تحولت المضاربات على الدولار إلى خسائر حادة، فمن قاموا بشراء الدولار عند مستويات سعرية فوق الـ30 جنيها، تكبدوا خسائر فادحة، بحسب حديث الكثيرين منهم على مواقع وصفحات التواصل الاجتماعي المتخصصة لمتابعة حركة سوق الصرف في مصر.

ومن خلال 14 إجراء اتخذها البنك المركزي المصري خلال الفترة الماضية، تحولت المضاربات على الدولار من مكاسب قياسية إلى خسائر حادة وعنيفة.

موضوعات ذات صلة: البنك المركزي يضع المسمار الأخير في نعش السوق السوداء للدولار

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬903

مراجعات

1 من 4٬903