أسعار الذهب ترتفع 5 جنيهات بالمعاملات المسائية وعيار 18 بـ 930 جنيها

الذهب

شهدت أسعار الذهب اليوم في المعاملات المسائية صعود ملحوظ بحوالي 7 جنيهات قبل أن يتراجع جنيهين قبل قليل ليغلق السوق على ارتفاع بحوالي 5 جنيهات فقط، وذلك مع الطلب المرتفع جزئيا على الذهب في مصر خلال الفترة الحالية، حيث شهدت الفترة الماضية هبوط في الطلب على الذهب نتيجة توقعات بمزيد من التراجع في أسعار الذهب بالسوق المصري.

أسعار الذهب اليوم بالنسبة لعيار 21 تسجل 1085 جنيها للجرام، وبلغ سعر الذهب عيار 18 ما قيمته 930 جنيها للجرام وسجل سعر الجنيه الذهب ما قيمته 8680 جنيها وبلغ سعر الجرام من عيار 24 ما قيمته 1240 جنيها وقت صياغة هذه السطور.

أسعار الذهب في البورصة العالمية

على مستوى أسعار الذهب في البورصة العالمية، فسجلت أسعار الأونصة مستوى 1765 دولار بعد تسجيل مستويات 1775 دولار، ويتعرض الذهب لضغط من ارتفاع الدولار وعائد السندات، كما أن هناك ترقب لما يسفر عنه اجتماع المجلس الفيدرالي الأمريكي 26 أغسطس الجاري، إذ تشير التوقعات إلى استمرار البنك الفيدرالي في سياسة التشديد النقدي لمواجهة التضخم المرتفع لأعلى مستوى في 40 عام.

كما تترقب الأسواق الأمريكية إعلان بيانات مبيعات التجزئة، بجانب محضر اجتماع الفيدرالي، وهو ما جعل الجميع في حالة انتظار لهذه البيانات، إذ ظل الدولار ضاغط بقوة على الذهب الذي لا يدر عائد، في ذات السياق فإن ارتفاع الدولار يضغط على الذهب ويقلل من جاذبية السبائك.

وعلى صعيد المعادن النفيسة الأخرى، ارتفع سعر الفضة في المعاملات الفورية 0.2% إلى 20.15 دولار للأونصة، وتراجع البلاتين بالنسبة نفسها إلى 933.02 دولار، و صعد البلاديوم 0.2 أيضاً إلى 2157.93 دولار.

قد يعجبك ايضا

3 تعليقات
  1. […] شهدت أسعار الذهب اليوم الخميس18-8-2022 ببداية التعاملات استقرار علي ما كانت علية أمس، حيث سجل عيار 21 اليوم 1080 جنيه، ويعتبر عيار 21 الأكثر شيوع بين المصريين، وتشهد أسوق الذهب في مصر حالة من الركود بسبب الظروف الاقتصادية التي تمر بها مصر، ويعتبر الذهب هو أحد ادوات الادخار التي يتجه لها المصريين للحفاظ علي اموالهم من اخفاض قيمتها، وتمر مصر بحاله صعبه اقتصاديين بسبب الازمات العالمية المتتالية التي تؤثر علي الاقتصاد بشكل مباشر، ولكن مع تغير محافظ البنك المصري ينظر الجميع إلي الحياة المصرفية بشكل متفائل، ويترقب الجميع اليوم اجتماع لجنة السياسيات النقدية بالبنك المركزي المصري الذي سيتم تحديد أسعار الفائدة الجديدة والتي سوف تأثر بشكل مباشر علي أسعار الذهب بشكل مباشر. […]

  2. […] حوالي 15 جنيها ، قياسا على سعر الذهب أمس الخميس، وسجل الذهب في مصر هذا التراجع بسبب الانخفاض الكبير في سعر أونصة الذهب […]

  3. […] بالذكر أنه مع ارتفاع أسعار الذهب خرجت الكثير من المبادرات لإلغاء الشبكة تخفيفا على […]

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬812

مراجعات

1 من 4٬812