أسعار الذهب في خبر كان.. هل حان وقت الشراء؟

أسعار الذهب
مشغولات الذهب

يظل الذهب المعدن الذي لا يقهره أي انخفاض في الأسعار، فهو الملاذ الآمن الذي عليه توصية من كل العالم لشراءه حتى في وقت الأزمات، لكن أسعار الذهب تعاني التذبذب منذ فترة، وبالأخص منذ اندلاع الحرب الروسية الأوكرانية، وما تبعها من تداعيات أثرت على أسعار كافة المنتجات في العالم، وزيادة معدلات التضخم في أغلب دول العالم وعلى رأسها دول العالم الكبرى اقتصاديًا.

وانخفضت أسعار الذهب عن السعر الذي كان قد سجله في بداية دخوله الموجة المرتفعة، وكان سعر الجرام وقتها قد ارتفع تقريباً بما يقرب من 250 جنيه، في سابقة غير متوقعة عن أسعار المعدن الأصفر.

ورغم ارتفاع أسعار الذهب اليوم الخميس 20/10/2022 نهاية الأسبوع، مقارنة بسعره في أول الأسبوع، إلا أن أسعار الذهب منخفضة في هذه الفترة مقارنة بالسعر القديم للمعدن النفيس والذي سجله الشهر الماضي (سبتمبر)، ولا يمكن في الوقت الحالي التوجيه إلى شراء الذهب طالما وأن السوق متذبذب، حتى تنخفض أسعار الجرام من عيار 21 عن 1000 جنيه، وحينها نستطيع شراء الكمية التي نريدها من المعدن النفيس.

الذهب
الذهب

أسعار الذهب اليوم الخميس 20\10\2022

أسعار الذهب عيار 21

سجل اليوم الذهب عيار 21 حوالي 1112 جنيه، وهذا العيار من الذهب هو العيار الذي يقاس عليه سعر الذهب في مصر، كما أنه العيار الأكثر انتشارًا في الصاغة ومحال تجارة الذهب والمجوهرات، وعليه الإقبال الكبير من المواطنين.

أسعار الذهب عيار 24

بلغ سعر الذهب عيار 24 الآن 1270 جنيه، وهذا العيار هو الأكثر نقاوة بين أعيرة الذهب في مصر، ويتمثل هذا العيار فقط في السبائك، ولا توجد منه مشغولات ذهبية.

أسعار الذهب عيار 18

وصل سعر الذهب عيار 18 نحو 953 جنيه الآن، وهذ العيار تتوافر منه المشغولات الذهبية، ويتواجد بالكثير من محافظات القاهرة الكبرى، وعليه إقبال ملحوظ، نظرًا لأنه الأرخص في سوق بيع الذهب.

سعر الجنيه الذهب

سجل سعر الجنيه الذهب الآن نحو 8896 جنيه، ويزن الجنيه الذهب 8 جرامات من الذهب عيار 21.

جدير بالذكر، أن الأسعار المذكورة ليست الأسعار النهائية، بل يضاف إليها أسعار المصنعية والتي تقدر بحوالي 7 إلى 10% من سعر الجرام الواحد، الأمر الذي يختلف من منطقة إلى أخرى.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬942

مراجعات

1 من 4٬942