أسعار السيارات المستعملة حاليًا.. ومنين نشتريها

سوق السيارات المستعملة
أرخص 4 سيارات مستعملة

تشهد أسعار السيارات في مصر حالة من الارتفاعات غير المسبوقة على الإطلاق في السنوات الماضية سواء على مستوى السيارات الجديدة “الزيرو” أو المستعملة، مما جعل قطاع كبير يعزف عن شراء السيارات برغم الحاجة الملحة لامتلاكها، نظرًا لأنها توفر الجهد والوقت في قضاء الكثير من الأعمال اليومية.

ويرصد موقع اقتصادنا في الأسطر التالية أسباب ارتفاع أسعار السيارات المستعملة ومن أي الأماكن ممكن شراء هذه السيارات وتكون مضمونة، وبعض النصائح اللازمة عند شراء مثل هذه السيارات مع ذكر أرخص 10 سيارات مستعملة في السوق المصري خلال نوفمبر الجاري.

سوق السيارات المستعملة
سوق السيارات المستعملة

أسباب ارتفاع أسعار السيارات المستعملة في مصر

تتعدد أسباب زيادة أسعار السيارات الجديدة والمستعملة في صمر وذلك لأن سوق السيارات المصري لا يزال يشهد انخفاض كبير في حجم المبيعات لعدم توفر السيارات الجديدة التي يمكن عرضها للبيع الأمر الذي انعكس مباشرة على حدوث زيادات في أسعار السيارات المستعملة بسبب اختفاء السيارات الجديدة وقلتها وبالتالي أسعار السيارات المستعملة قفزت قفزات جنونية.

ومن بين أسباب ارتفاع سعر السيارات المستعملة صعوبة الحصول على السيارات الجديدة مما أجبر المواطنين على الشراء من سوق المستعمل فزاد الطلب على المستعمل والقاعدة تقول كلما ارتفع الطلب على سلعة زاد سعرها.

يعد سوق المستعمل الخيار الأمثل والأفضل في الوقت الحالي للراغبين في شراء سيارة رغم ارتفاع الأسعار في ظل الظروف المعيشية والاقتصادية الحالية للكثير من الأسر، حتى أنه في الوقت من الصعب بمكان أن يفرط أحد في سيارته حتى لو بأسعار مرتفعة حيث أنه لن يتمكن من شراء أخرى فسوف يكون الفارق المطلوب لشراء سيارة جديدة ضخم للغاية بسبب جنون أسعار السيارات.

أماكن بيع السيارات المستعملة المضمونة

يوجد في مصر مجموعة من أسواق السيارات المستعملة بالعديد من المحافظات أشهرها سوق السيارات المستعملة الذي يتواجد على طريق العين السخنة، عند تقاطع طريق سوق السيارات مع امتداد محور محمد نجيب بالقرب من محمية وادى دجلة، كما يوجد سوق للسيارات المستعملة بمحافظة القليوبية وبالتحديد في بنها، وغير ذلك من أسواق، فضلًا عن أنه في الآونة الأخيرة انتشرت مجموعة كبيرة من أسواق السيارات المستعملة التي تعمل بنظام الآون لاين على الإنترنت.

وظهرت في الأشهر الأخيرة معارض السيارات الكبرى والشهيرة تبيع السيارات المستعملة في ظل ركود سوق السيارات الجديدة وعدم وجود حركة مرضية في البيع والشراء الأمر الذي انعكس على ارتفاع أسعار السيارات بصورة جنونية وغير مسبوقة من قبل.

8 نصائح هامة قبل شراء سيارة مستعملة

  • معرفة عمر استعمال السيارة فالأمر هذا يؤثر على أداء المحرك والعجلات وكافة أجزاء السيارة الأخرى، ولا تعتمد أرقام كيلومترات عداد السيارة لسهولة التلاعب فيه.
  • تأكد من اللون الأساسي للسيارة وأرقام الشاسيه.
  • توقف على المدة التي يتم فيها صيانة السيارة وتغيير زيت الماتور وانظر إلى حالة الصاج ولون الدهان تحسبًا لوجود صدأ أو بارومة في جسم السيارة من الداخل أو من الخارج.
  • تعرف على البائع الأصلي وتأكد من صحة الأوراق لمعرفة آخر مخالفات مرورية وهل هي مدفوعة أم لا.
  • معرفة مدي توافر قطع الغيار والخدمات لهذه السيارة بسهولة.
  • افحص إطارات السيارة الأربع وانظر الي أسفل السيارة بحثاً عن تسرب للزيت من المحرك أو علبة السرعة أو التروس التفاضلية ومخمدات الصدمة.
  • علي يد مختص يجب فحص لون ماء التبريد، وتأكد من مستوى زيت الفراميل، علاوة على التأكد من سلامة المقاعد لا سيما مقعد السائق.
السيارات المستعملة
السيارات المستعملة

أرخص 5 سيارات مستعملة في مصر

  • سوزوكي ماروتي 2008

تعتبر سيارة سوزوكي ماروتي 2008 من بين أرخص السيارات المستعملة رخيصة الثمن؛ معأنها تمتع بإمكانات جيدة، منها محرك 3 سلندر، وسعة 800 سي سي، وتعمل بقوة 36 حصاناً لكل 5000 لفة بالدقيقة، كما تتميز باحتوائها على خزان وقود بسعة 30 لترا، بجانب وجود ناقل حركة يدوى مانيوال، وحول سعر سيارة سوزوكي ماروتي موديل 2008 فإن الحد الأدنى له 76 ألف جنيه، بينما يصل سعرها الأقصى لـ97 ألف جنيه.

  • بروتون ويرا 2004

سيارة بروتون ويرا 2004 من إنتاج شركة بروتون الماليزية، وتطرح في سوق السيارات المستعملة بطراز ويرا بديلًا عن طراز سابق هو بروتون ساجا، ويبلغ الحد الأدنى من سعر سيارة بروتون ويرا 86 ألف جنيه، بينما يصل سعرها الأقصى لـ119 ألف جنيه.

  • دايو لانوس 2002

تعتبر سيارة دايو لانوس من أشهر السيارات في الشوارع المصرية لما تملكه من إمكانيات تجعلها خيارًا مناسبًا لمن يبحثون عن سيارات مستعملة رخيصة، ويصل الحد الأدنى من سعر سيارة دايو لانوس 2002 مبلغ الـ114 ألف جنيه، بينما يصل سعرها الأقصى لـ138 ألف جنيه.

  • كورولا 1992

تزود سيارة كورولا 1992 على محرك سعة 1600 سي سي، فيما ينتج عنها قوة بمقدار 92 حصانا، وعزم أقصى للدوران 121 نيوتن متر، مقترن بناقل حركة، ويبلغ الحد الأدنى من سعر سيارة تويوتا كورولا 1992 مبلغ 124 ألف جنيه، بينما يصل سعرها الأقصى 138 ألف جنيه.

  • جيلي إمجراند EC 7 2013

قامت شركة فولفو بالإشراف على صناعة سيارات جيلي إمجراند 2013 مما ميزها عن غيرها، وجعل عليها طلب في الأسواق المحلية والعالمية، على الرغم من كونها سيارة صينية، ويبلغ الحد الأدنى من سعر سيارة جيلي إمجراند EC 7 2013 نحو 143 ألف جنيه، بينما يصل سعرها الأقصى 162 ألف جنيه.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬948

مراجعات

1 من 4٬948