أقل مقدم لشقق الإسكان الاجتماعي.. السعر في متناول الجميع

سكن لكل المصريين 2024
سكن لكل المصريين 2024

يبحث الكثير من الناس في الأيام الأخيرة عن شقق الإسكان، وأسعارها، وشروط الحصول عليها، والتي أعلنت الحكومة منذ فترة عن طرحها ضمن مبادرة شقق “سكن لكل المصريين 3″، ويتابع الكثير من المواطنين طرق سحب كراسة الشروط لحجز شقق الإسكان الاجتماعي، وذلك للتقديم في شقق الإسكان الاجتماعي لمتوسطي ومحدودي الدخل، والتي أعلنت عنها وزارة الإسكان متمثلة في صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري.

 

وتشهد مكاتب البريد إقبالاً كبيرًا للغاية على شراء كراسات شروط الإسكان الاجتماعي “سكن كل المصريين 3“، وذلك بعد انتهاء مدة سحب الكراسات المعلنة والمقررة للمواطنين من ذوي الاحتياجات الخاصة، وفتح المجال أمام كافة المواطنين لشراء كراسات الشروط وذلك من 2 إلى 27 أكتوبر، بما فيهم المواطنين من ذوي الاحتياجات الخاصة.

 

وفي الأسطر التالية يستعرض لكم موقع “اقتصادنا” كافة شروط حجز شقق الإسكان الاجتماعي، ومواعيد حجز شقق “سكن لكل المصريين 3″، وخطوات التقديم للحصول على شقق “سكن لكل المصريين 3” لمحدودي ومتوسطي الدخل.

سكن لكل المصريين
سكن لكل المصريين

 

طرح كراسات شروط شقق “سكن لكل المصريين 3” لكافة المواطنين

بدأت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، بإتاحة عمليات سحب كراسات الشروط وسداد مقدمات جدية الحجز لشقق الإسكان الاجتماعي شقق “سكن لكل المصريين 3“، بداية من أول أمس الأحد، لكل فئات المواطنين، وذلك عن طريق كافة مكاتب البريد المنتشرة في كافة محافظات الجمهورية.

 

 

موضوعات ذات صلة:

 

شروط ورابط حجز شقق الإسكان الاجتماعي “سكن لكل المصريين 3”

1- للحجز في شقق الإسكان الاجتماعي، يتم ملأ استمارة الحجز للوحدة السكنية والإقرار (المرفقين بكراسة الشروط) بخط واضح.

2- رفع صورة ضوئية من إيصال شراء كراسة الشروط، وإيصال سداد مقدم الحجز والمصاريف الإدارية على الموقع الإلكترونى لصندوق الإسكان الاجتماعي. وللدخول على هذا الموقع اضغط هنا.

3- إرفاق صورة من بطاقة الرقم القومي للمتقدم والزوج / الزوجة وتكون سارية.

4- تقديم شهادة إثبات صافي الدخل السنوي أو الشهري للفرد (مفردات مرتب)، أو الأسرة مختومة وموقعة ومؤرخة من جهة العمل في تاريخ الإعلان.

5- وللعاملين بالجهات الحكومية وقطاع الأعمال، يتم تقديم شهادة معتمدة من جهة العمل تتضمن جميع البيانات الأساسية بصافي الدخل الشهري / السنوي.

سكن لكل المصريين 3

شروط الحصول على شقق الإسكان الاجتماعي 2022

قام صندوق الإسكان الاجتماعي بتحديد مجموعة من الشروط يجب توافرها في المتقدم لحجز شقق “سكن لكل المصريين 3” وهذه الشروط هي:

1- لا يحق للمتقدم أو للأسرة (الزوج/ الزوجة/ الأولاد القصر)، التقدم لحجز أكثر من وحدة سكنية في المدن الجديدة والمحافظات في الإعلان الواحد.

2- ألا يكون قد سبق التخصيص للمتقدم أو للأسرة (الزوج/ الزوجة/ الأولاد القصر) وحدة سكنية، أيًا كان نوعها بالمدن الجديدة أو المحافظات سواء كانت في حوزته أو تنازل عنها للغير أو بالشراكة مع آخرين أو آلت للمتقدم أو الأسرة بالتنازل من الغير.

3- ألا يكون المتقدم أو الأسرة (الزوج/ الزوجة/ الأولاد القصر) قد استفاد من مبادرات التمويل العقاري السابقة الصادرة من البنك المركزي بقرارات مجلس إدارته بتاريخ فبراير 2014 أو بتاريخ ديسمبر 2019 وتعديلاتهما أو الصادرة بتاريخ يوليو 2021.

 

أماكن طرح شقق الإسكان الاجتماعي 2022 “سكن لكل المصريين3”

 

أعلنت وزارة الإسكان عن وجود شقق سكنية داخل الطرح الجديد “سكن لكل المصريين 3” يشمل طرح شقق تسلم خلال 18 شهرًا، وذلك بالمدن التالية: “أكتوبر الجديدة «غرب المطار»، «جرزا القطوري- العياط»، دمنهور”.

 

أسعار شقق “سكن لكل المصريين 3” الإسكان الاجتماعي 2022

وفيما يخص أسعار شقق الإسكان الاجتماعي 2022 فإنه يتوجب على المواطنين دفع مقدم بحسب ما يلي:

– مقدم يبدأ من 10% لوحدات محدودي الدخل.

– مقدم يبدأ من 15% لوحدات متوسطي الدخل؛ ويتم تقسيط ثمن الشقة لمدة تصل إلى 30 عامًا، بسعر عائد 3% سنويًا متناقصة.

– وجاءت أسعار بيع الوحدات المطروحة ضمن الإعلان الجديد (سكن لكل المصريين 3)، ما بين 194 و310 ألف جنيه، بينما تتراوح قيمة مقدم جدية الحجز ما بين 15 و22 ألف جنيه.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬894

مراجعات

1 من 4٬894