“ألتو لابين Alto Lapin” تنطلق في اليابان في ثوبها الكلاسيكي الجديد LC

سوزوكي "ألتو لابين Alto Lapin"
سوزوكي "ألتو لابين Alto Lapin"

بدأت شركة سوزوكي اليابانية خلال العام 2002 في إنتاج سيارتها “ألتو لابين Alto Lapin” الهاتشباك صغيرة الحجم، والتي تُصنف ضمن فئة الـ Kei car وهو طراز خاص بالسوق الياباني، وتتمتع السيارة بتصميم صندوقي مميز صغير، وقد اشتق اسمها من كلمة ” Lapin” الفرنسية والتي تعني “أرنب”، وهذه التسمية تفسر شعار رأس الأرنب الموجودة على الشبكة الأمامية للسيارة بدلاً من شعار سوزوكي الأساسي للشركة.

وتصدر السيارة في 3 أجيال حتى الآن، وفي الفترة الأخيرة تم الكشف عن الإصدار LC من هذا الطراز بإضافات تجمع بين العصرية والكلاسيكية.

مواصفات سوزوكي “ألتو لابين Alto Lapin”:

  • المصابيح الأمامية حصلت على لمسات من الكروم بينما انفصلت المصابيح عن الشبكة الأمامية التي تقلص حجمها في هذا الطراز وأصبحت بلون أسود، ويظهر داخل الشبكة الجديدة خط من الكروم الفضي ينتهي بشكل دائري صغير على كل من طرفيه، ويظل التصميم الخلفي للسيارة كما هو.

واستهدفت سوزوكي في هذا الطراز إعادة شكل “سوزوكي فرونت 360” التي تعود لفترة الستينيات، لذلك تصدر هذه السيارات بألوان مثل الأخضر الفاتح، البني، الأزرق، البيج، والوردي الباستيل.. كما تسمح الشركة باختيار السيارة بألوان ثنائية مع سقف باللون الأبيض أو البني.

  • احتفظت مقصورة “ألتو لابين” بنفس شكلها الرئيسي، وجاءت كسوة المقاعد من مزيج بين القماش بلون بني وجلد صناعي بلون الشكولاتة، أما أجزاء المقصورة مثل السقف وألواح الأبواب الداخلية فتأتي بلون بيج، بغرض ألا يضغى على المقصورة لون داكن.. وتمتاز مقاعد السيارة بخاصية تدفئة علاوة على خاصية تحكم أوتوماتيك في درجة الحرارة.   
Alto Lapin
  • تحتوي السيارة على شاشة اختيارية للمعلومات والترفيه مقاس 7 بوصة، كما تظهر أشكال رسوم متحركة للأرنب في شاشة معلومات عند العدادات، كانعكاس لاسم السيارة..
  • تأتي السيارة مزودة بمحرك سعته 660 سي سي يقوم بتوليد 63 حصان، ويتصل المحرك بناقل حركة CVT ، ويمكن الاختيار بين نظام دفع أمامي أو دفع كلي للعجلات..

أسعار سوزوكي “ألتو لابين Alto Lapin” :

تتراوح أسعار “ألتو لابين Alto Lapin”  بين 10,438 و 12,199 دولار أمريكي.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬942

مراجعات

1 من 4٬942