أولى مكاسب قطر من المونديال.. رقم قياسي في حجم إنفاق المشجعين

منطقة المشجعين
منطقة المشجعين

حققت قطر حتى الآن أولى مكاسبها الخاصة باستضافة البطولة والتي تخص المشجعين، حيث أنفق مشجعو مباريات المونديال المقام فيها مبالغ قياسية في أماكن عرض البطولة، وذلك بحسب البيانات الصادرة عن “فيزا”، والتي تم نقلتها في تقرير على وكالة بلومبرج.
وبرغم أن المونديال لم ينته بعد، حيث سيقام نهائي البطولة يوم الأحد المقبل، إلا أن المشجعين أنفقوا أموالًا طائلًا أكثر مما تم إنفاقه عندما استضافت البرازيل عام 2014، و 89% من القيمة التي أنفقوها في روسيا عام 2018.
تضمنت بيانات Visa الإنفاق على بطاقاتها منذ بداية البطولة وحتى 2 ديسمبر، برغم حظر مبيعات البيرة الكحولية في الملاعب، وفي ظل استمرار الضغوط التضخمية المتزايدة في كافة أنحاء العالم.

يشار إلى أن أغلب الإنفاق كان على المنتجات الاستهلاكية والسلع، بينما شكلت مدفوعات الطعام والمشروبات 36% من الإنفاق، ليفيد التقرير أن الحضور لمشاهدة مباراة السعودية ضد المكسيك في 30 نوفمبر شكل النسبة الأكبر من الإنفاق.
وتتوقع قطر واتحاد كرة القدم “FIFA” أن تكون أرباح هذه البطولة غير مسبوقة، حيث توقع الفيفا أن تتجاوز إيراداته من هذا المونديال أكثر من الـ5.4 مليار دولار التي حققتها في روسيا في 2018، بينما يأمل المنظمون القطريون في أن يوفر هذا الحدث غير المسبوق دفعة بـ17 مليار دولار للاقتصاد المحلي.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬861

مراجعات

1 من 4٬861