إدراج سندات خضراء بقيمة 2.2 مليار دولار للبنك الصناعي بناسداك دبي

البورصات الخليجية
البورصات الخليجية

احتفلت بورصة ناسداك دبي، بإدراج 4 إصدارات من السندات الخضراء بقيمة إجمالية قدرها 2.2 مليار دولار صادرة عن البنك الصناعي والتجاري الصيني المحدود (ICBC)، أكبر البنوك العالمية من حيث إجمالي قيمة الأصول.

وتم إصدار السندات حيادية الكربون، والتي تتراوح آجالها بين سنتين وثلاث سنوات، من خلال فروع البنك في كل من مركز دبي المالي العالمي، هونج كونج، سيدني، وسنغافورة.

ويعد البنك الصناعي والتجاري الصيني المحدود أول بنك صيني ينفذ عملية إصدار عبر فروع متعددة وبعملات متعددة في أسواق رأس المال العالمية منذ بداية العام 2023، وقد شهدت تلك الإصدارات إقبالاً قوياً ومتنوعاً من المستثمرين العالميين.

وتجدر الإشارة إلى أن الإصدارات الأربعة من السندات الخضراء مقومة بالدولار الأمريكي والدولار الأسترالي واليوان الصيني، وسوف يستخدم البنك حصيلتها في التمويلات الخضراء ضمن مجموعة متنوعة من الأسواق والأنشطة المصرفية.

وتعليقاً على ذلك قال تشانج يي مينج: “يعكس إدراج سندات البنك الصناعي والتجاري الصيني حيادية الكربون ومتعددة العملات التزام الشركات الصينية وإنجازاتها في مجال الاقتصاد الأخضر وتغير المناخ في المنطقة. يكرس هذا التطور المهم الإنجازات الدبلوماسية التي حققتها القمة الصينية العربية ومرور 10 سنوات على إطلاق مبادرة الحزام والطريق. نتطلع لأن تُعزز مبادرات وإدراجات مماثلة خلال السنوات المقبلة آفاق التعاون بين الصين والإمارات العربية المتحدة لا سيما في مجالات الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات”.

وبدوره قال لو وي: “يُقدم إدراج السندات الخضراء متعددة العملات الصادرة عن فروع البنك الصناعي والتجاري الصيني في كل من دبي وهونج كونج وسنغافورة وسيدني في ناسداك دبي خير دليل على التزام البنك بدعم جهود التنمية الخضراء والمستدامة عالمياً. توطد هذه الإصدارات أيضاً مكانة البنك كأحد أبرز البنوك في مجال إصدار سندات الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات الصينية في الخارج. علاوة على ذلك، يعكس ارتفاع إدراجات البنك من السندات الخضراء في الإمارات إلى 4.88 مليار دولار دعم البنك استضافة الإمارات لقمة المناخ COP28 ومساعيها لتحقيق هدفها فيما يخص صفرية الانبعاثات الكربونية”.

ومن جهته قال حامد علي: “نُرحب بإدراج سندات البنك الصناعي والتجاري الصيني الخضراء الجديدة. تُقدم هذه الخطوة أفضل انطلاقة لأنشطة الإدراج في العام 2023 بوصفه عام الاستدامة في الإمارات التي تستضيف أيضاً مؤتمر COP28 في إطار المساعي الرامية إلى دفع جهود الاستدامة قُدماً على المستوى العالمي. تعكس الإدراجات الجديدة أيضاً القيمة الكبيرة التي تنطوي عليها منظومة الأعمال عالمية المستوى التي تمتلكها ناسداك دبي ومشاركتها الفاعلة في تعزيز قطاع التمويل المستدام عبر تسهيل حصول الشركات في دبي ومختلف أنحاء العالم على السيولة اللازمة لتنمية أعمالها اعتماداً على التمويل المستدام والتمويل الأخضر.”

ورفع إدراج الإصدارات الجديدة القيمة الإجمالية لسندات البنك الصناعي والتجاري الصيني في ناسداك دبي إلى 6.09 مليار دولار، كما رفع القيمة الإجمالية لإصدارات أدوات الدين الخضراء والمرتبطة بالاستدامة في البورصة المالية الدولية إلى 21 مليار دولار، الأمر يمنح زخماً إضافياً لدور دبي المتنامي كمركز عالمي للتمويل المستدام.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬934

مراجعات

1 من 4٬934