إعلان تحالف بين “رينو” و”نيسان” في 7 ديسمبر المقبل

رينو ونيسان
رينو ونيسان

تخطط شركتا رينو الفرنسية ونيسان اليابانية للإعلان عن اتفاق جديد بينهما لإعادة صياغة تحالفهما القائم منذ ما يقرب من 20 عامًا، وذلك يوم 7 ديسمبر الحالي في العاصمة البريطانية لندن، بحسب مصادر موثوقة.

وأفادت وكالة بلومبرج للأنباء بأن المصادر أوضحت أن المحادثات بين الشركتين مستمرة حتى الآن ومن خلالها تم التوصل إلى اتفاق غير ملزم لم يتم توقيعه حتى هذه الساعة، إذ يمكن أن تتغير الخطط تماما في القريب العاجل، ولا يمكن الحكم على هذه المحادثات فقد تنهار في أي لحظة.

يشار إلى أنه في أكتوبر الماضي ذكرت مصادر مطلعة أن نيسان موتور مستعدة لاستثمار ما بين 500 و750 مليون دولار في قطاع السيارات الكهربائية بشركة صناعة السيارات الفرنسية رينو، بهدف إعادة صياغة التحالف الذي ربط بين الشركتين منذ عقود.

وأفاد مصدر أنه مقابل دعم نيسان لشركة صناعة السيارات الكهربائية التابعة لرينو ، والتي أسسها رئيسها التنفيذي لوكا دو مي، ستوافق الشركة الفرنسية على خطة لخفض حصتها في نيسان من 43% إلى 15%، وهو ما سيخفف حدة الاختلال في الحصص بين الشركتين والذي كان مصدرا للخلافات طوال سنوات.

جدير بالذكر أن شركة رينو كانت قد تدخلت في عام 1999 وأنقذت نيسان من الإفلاس، وأرسلت رئيسها التنفيذي كارلوس غصن إليها، والذي أصبح فيما بعد رئيسا تنفيذيا للشركتين ورئيسا لمجلس إدارة التحالف. وبعد ذلك ضم شركة صناعة السيارات اليابانية ميتسوبيشي موتورز كورب إلى التحالف، لكن تم القبض عليه في 2018 بتهمة ارتكاب جرائم فساد في اليابان.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬861

مراجعات

1 من 4٬861