إفلاس شركة فيرجن أوربت ومساعدتها بـ 31.6 مليون دولار من شركة شقيقة

شركة فيرجن أوربت
شركة فيرجن أوربت

تقدمت شركة فيرجن أوربت العاملة في مجال الصواريخ وإطلاق الأقمار الصناعية والتي أسسها ريتشارد برانسون الملياردير البريطاني بطلب إفلاس في الولايات المتحدة، وذلك وفقاً للفصل الـ 11، الأمر الذي يعني أنه يمكنها الاستمرار في ممارسة الأعمال التجارية الخاصة بها أثناء إعادة هيكلة ديونها.

من جانبه، قال دان هارت، الرئيس التنفيذي لشركة “فيرجن أوربت”، في البيان المنشور على موقع الشركة أمس إن “في حين أننا بذلنا جهوداً كبيرة لمعالجة وضعنا المالي وتأمين تمويل إضافي، يجب علينا في نهاية المطاف أن نفعل ما هو الأفضل للأعمال”.

ويعتقد هارت أن “تقنية الإطلاق المتطورة” للشركة ستحظى “بجاذبية واسعة للمشترين بينما يواصل عملية بيع الشركة”، وفقاً لما ذكرته “بلومبرغ”.

وستقوم شركة “Virgin Investments”، إحدى الشركات الشقيقة لـ “Virgin Orbit”، بضخ 31.6 مليون دولار في شركة الأقمار الصناعية لمساعدتها على البقاء واقفة على قدميها أثناء البحث عن مالك جديد.

ويأتي هذا الإعلان بعد أيام فقط من إعلان شركة “فيرجن أوربت” أنها ستسرح حوالي 85% من قوتها العاملة لتقليل النفقات لأنها لا تستطيع تأمين تمويل إضافي.

شركة فيرجن أوربت

تأسست شركة فيرجن أوربت في عام 2017 لتصنيع صواريخ صغيرة تسمى LauncherOne يمكنها توصيل أقمار صناعية خفيفة الوزن للدوران بسرعة وبتكلفة زهيدة. إذ تقلع الصواريخ من طائرات بوينج 747 المعدلة.

واجهت شركة “فيرجن أوربت” مشكلة كبيرة في يناير عندما فشل أحد صواريخها في الوصول إلى المدار بسبب ارتفاع درجة حرارة محركها. يذكر أن الشركة أكملت 4 عمليات إطلاق ناجحة سابقة من كاليفورنيا.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 5٬009

مراجعات

1 من 5٬009