“إكسبيديشن إنفستمنتس” تتقدم للاستحواذ على 34% من أسهم “دومتي”

دومتي
دومتي

قال محمد الدماطي العضو المنتدب لشركة الصناعات الغذائية العربية “دومتي”، إن الشركة تعكف في الوقت الحالي على ضخ استثمارات بقيمة 120 مليون جنيه لتطوير الشركة حتى نهاية العام الجاري 2022.

وأضاف الدماطي، في تصريحات صحفية، إن عرض الاستحواذ الذي تلقته الشركة من قبل شركة Expedition Investments سيساهم بشكل إيجابي للغاية في تعزيز قدرات الشركة الاستثمارية في الفترة المقبلة، موضحًا أن الشركة تعمل بكامل طاقتها وبشكل طبيعي ولم يتغير أي شئ في مسار العمل اليومي بعد تلقي عرض الاستحواذ.

كانت “دومتي”، قد وافقت خلال إبريل الماضي، على السماح لشركة “إكسبيديشن إنفستمنتس” بإجراء الفحص المالي والقانوني النافي للجهالة، في أول خطوة لتقديم عرض الاستحواذ.

وتلقت شركة الصناعات الغذائية العربية “دومتي“، عرضا مبدئيا غير ملزم من شركة “Expedition Investments” للاستحواذ على نسبة أغلبية حتى 90% من إجمالي أسهم الشركة، وذلك من خلال التقدم للهيئة العامة للرقابة المالية بعرض شراء إجباري.

وتعد شركة “إكسبيديشن إنفستمنتس” شركة مؤسسة وفقًا لقوانين دولة موريشيوس يمتلكها مجموعة من المستثمرين المصريين والإماراتيين والسعوديين، والغرض منها الاستحواذ على حصة تقدر بحوالي 34% فى ”دومتى”.

جدير بالذكر أن “دومتي” تعتبر أحد أكبر الشركات المصرية العاملة فى قطاع الأجبان والتى تسيطر على حصة تتجاوز 43% من سوق إنتاج الجبن.

وللإشارة فقد حققت شركة “دومتي“، إيرادات بلغت 3.361 مليارات جنيه (1.8 مليون دولار) خلال عام 2021 في مقابل 2.996 مليار جنيه (1.6 مليون دولار) خلال عام 2020 بمعدل نمو قدره 12.2%، إلا أن صافي الأرباح تراجع بنسبة 2.2% ليصل إلى 72.4 مليون جنيه (حوالي 4 ملايين دولار) خلال العام المنصرم 2021 متأثرًا بارتفاع تكلفة البضاعة المباعة نتيجة الارتفاعات العالمية في أسعار الخامات.

وزادت مبيعات “دومتي” خلال الربع الأول من العام الجاري إلى 1.12 مليار جنيه، في مقابل مبيعات بلغت 647.08 مليون جنيه في الربع المقابل من العام المنصرم 2021.

قد يعجبك ايضا

تعليق 1
  1. […] حديث صحفي مع قناة العربية كشف العضو المنتدب لشركة الصناعات الغذائية العربية “دومتي” محمد الدماطي، إن تراجع العملة ومعدلات التضخم أثرا […]

اترك رد

أحدث الأخبار

1 من 4٬861

مراجعات

1 من 4٬861