“إكسون موبيل” تحصل على حقوق التنقيب في منطقتين على سواحل البحر الأبيض المتوسط

أعلنت شركة “إكسون موبيل”  عن حصوله على حقوق التنقيب في منطقتين على سواحل البحر الأبيض المتوسط، وهما منطقة “مصري” ومنطقة “القاهرة”، والتي تقعان في مناطق بحرية مصرية، في الإطار الخارجي لدلتا النيل، ويغطيان مساحة تبلغ أكثر من 11 ألف كيلومتر مربع، تخضع حقوق التنقيب لموافقة الحكومة على اتفاقيات الامتياز، الواقع تحتها المنطقتين، وتوقيعها في الوقت المناسب.

التنقيب عن الغاز

وستبدأ شركة إكسون موبيل إيجيبت “أبستريم” ليمتد، والتي تمتلك حصة تبلغ نسبتها 100%، بتشغيل كلتا المنطقين، على أن تبدأ أنشطة الاستكشاف في عام 2023، وذلك عقب توقيع اتفاقيات الامتياز، تأتي إضافة المساحات الجديدة لتعزز محفظة استكشاف إكسون موبيل في مصر وشرق البحر المتوسط ونتطلع إلى تسخير خبرة إكسون موبيل وما تمتلكه من تكنولوجيا متطورة في التعاون مع الحكومة المصرية لاستكشاف هذه المنطقة الحدودية”.. قال جون أرديل، نائب رئيس شركة إكسون موبيل للبحث والاستكشاف.

وقال المهندس عمرو أبو عيطة، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة إكسون موبيل مصر: “تتطلع إكسون موبيل إلى الاستمرار في لعب دور رئيسي في تنمية الموارد المصرية، استكمالًا لمسيرة استثماراتنا الناجحة وشراكتنا الداعمة لتحقيق التنمية في مصر”.

أضاف: “نثمن تعاوننا مع الحكومة المصرية وفي هذا الصدد نؤكد على دعم المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، ونحن متحمسون لمثل تلك الفرص لاستكشاف مناطق جديدة”.

وفي وقت سابق، استقبل المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية وفداً من شركة اكسون موبيل العالمية برئاسة السيد هوجو ديتري الرئيس الاقليمي لتسويق ومبيعات الوقود بالتجزئة فى أوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط، حيث تم بحث برامج الشركة العالمية لزيادة استثماراتها وتطوير أنشطتها في مجال تسويق وتوزيع الوقود بمصر .

حضر اللقاء هشام نورالدين رئيس الإدارة المركزية لمكتب الوزير و عمرو أبوعيطة رئيس إكسون موبيل مصر والسيد شريف سراج الدين نائب رئيس الشركة والعضو المنتدب ويوسف حافظ مدير عام العلاقات الحكومية والخارجية بالشركة .

وأكد المهندس طارق الملا أن اكسون موبيل شريك عالمى مهم لمصر وذو ريادة في تقديم انشطة تسويق وتوزيع الوقود بالسوق المحلي بمقاييس عالمية ، مشيداً بالاهتمام الكبير من الشركة بتعزيز أنشطتها واستثماراتها فى مصر والتطوير المستمر لتلبية احتياجات المستهلكين.

وتابع الملا مع وفد اكسون موبيل خلال اللقاء برنامجها الحالى للتوسع فى إقامة محطات خدمة وتموين السيارات التي تحمل العلامة التجارية موبيلMobil حيث سيتم تشغيل محطات جديدة خلال الفترة القريبة المقبلة ، كما تابع الوزير التعاون الجاري مع الشركة من أجل إتاحة خدمة التموين بالغاز الطبيعي للسيارات فى جزء من محطات موبيل بالتعاون مع شركتي غازتك وكارجاس تنفيذا لخطة الانتشار السريع لهذه الخدمة تيسيراً علي مستخدميها .

ومن جانبه أكد الرئيس الاقليمى لتسويق ومبيعات الوقود لشركة اكسون موبيل أن مصر سوق مهم للشركة ، معرباً عن اهتمام اكسون موبيل بزيادة حجم أنشطتها واستثماراتها فى مختلف مجالات تسويق ومبيعات المنتجات البترولية فى مصر .

وتطرق اللقاء الي استعراض أعمال الشركة العالمية لتنفيذ برنامج البحث والاستكشاف للغاز الطبيعى في مناطق امتيازها بالبحر المتوسط بعد قيام الشركة الأكبر عالمياً فى صناعة البترول والغاز بضخ استثمارات لأول مرة فى مصر في مجالات البحث والاستكشاف .

كما أعربت الشركة العالمية خلال اللقاء عن استعدادها لبحث التعاون المشترك مع مصر خلال مؤتمر cop 27 الذى تستضيفه مدينة شرم الشيخ فى نوفمبر القادم تنفيذاً لسياسات الاستدامة البيئية .

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 4٬908

مراجعات

1 من 4٬908