إنتاج أول سيارة BMW في مصر بعد غياب 5 سنوات

BMW X5 40
BMW X5 40

كشفت مجموعة “جلوبال أوتو” الوكيل المصري لعلامة بي إم دابليو BMW عن استئناف عمل مصنع العلامة الألمانية في مصر بعد توقف استمر لمدة 5 سنوات تقريباً، ليتم الإعلان عن بداية تصنيع أول سيارة BMW في مصر من جديد بعد العودة لسوق صناعة السيارات المصرية.

وتواجد خلال فعاليات إعادة افتتاح المصنع بالمنطقة الصناعية بمدينة السادس من أكتوبر، مجموعة كبيرة من قيادات شركة BMW الألمانية، وقيادات مجموعة جلوبال أوتو، كان على رأسهم جان فيليب باران النائب الأول لرئيس المبيعات في منطقة آسيا والمحيط الهادئ وأوروبا الشرقية والشرق الأوسط وأفريقيا، فهد الغانم رئيس مجلس إدارة مجموعة جلوبال أوتو للسيارات، محمد قنديل الرئيس التنفيذي لمجموعة جلوبال أوتو في مصر.

BMW

حجم استثمارات مصنع BMW في مصر

وخلال مؤتمر الإعلان عن عودة BMW إلى مصر، قال فهد الغانم، رئيس مجلس إدارة جلوبل أوتو، إنه قد تم ضخ ما يقرب من 150 مليون دولار استثمارات في السوق المحلي، مشيرا إلى استحواذ المصنع في مصر على نصيب الأسد من هذه الاستثمارات.

وذكر محمد قنديل، الرئيس التنفيذى لشركة جلوبال أوتو، أنه قد تم بالفعل بدء تجميع موديلات X من بي إم دبليو فى مصر، التي تنتمي إلى فئة السيارات الرياضية متعددة الأغراض SUVs، على أن يتم البدء بطراز X5 40.

وتابع قنديل: “سيتم تسليم سيارات X3 و X4 المجمعتين محليا للعملاء الحاجزين خلال الربع الأول، وX7 قبل النصف الأول من هذا العام.

وأشار إلى أن المجموعة قد قررت بدء عمليات تجميع وإنتاج BMW فى مصر من خلال طراز BMW X5 40، والتابعة لفئة المركبات الرياضية المتعددة الأغراض من الحجم المتوسط، موضحًا أن مصنع الشركة تمكن منذ إنشائه حتى الآن من تجميع وإنتاج ما يقرب من 45 ألف سيارة، كما أنه المصنع الوحيد المملوك لوكيل محلي، مشيرا إلى أن الطاقة الإنتاجية له تصل إلى 10 ألاف مركبة سنويا.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.

أحدث الأخبار

1 من 5٬009

مراجعات

1 من 5٬009